الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:28 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق غدا 20 يونيو 2022 ماراثون امتحانات الثانوية العامة بأداء اختبارات المواد غير المضافة، وهي مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وتستمر امتحانات المواد غير الأساسية حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022 بامتحان الاقتصاد والإحصاء.

علم موقع «الطريق» أن دخول لجنة امتحانات الثانوية العامة 2022 سيبدأ فى الثامنة صباحا، حتى يكون هناك مساحة ومتسع من الوقت لدى رؤساء اللجان لتفتيش الطلاب والتأكد من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وقياس درجة الحرارة ليكون الطلبة داخل اللجنة الفرعية قبل تمام التاسعة صباحا.
من جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

من جانبه أصدر خلف الزناتي نقيب المعلمين بياناً صحفياً أكد فيه تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن النقابة ستكون على تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بالنقابات الفرعية واللجان النقابية بمختلف أنحاء الجمهورية، لمتابعة أحوال المعلمين داخل لجان الامتحانات وفي الاستراحات والوقوف على توفير اشتراطات السلامة والأمان لهم طوال فترة الامتحانات.

أكد "الزناتي"، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، بتوفير كافة سبل الدعم والمساعدة للمعلمين للقيام بمهام عملهم في جو مستقر وآمن.

وشدد نقيب المعلمين على رؤساء النقابات الفرعية ولجانها النقابية، بضرورة أن تكون هناك متابعة على أرض الواقع، وعمل زيارات مستمرة لاستراحات المعلمين والتأكد من توفير كل سبل الراحة لهم ، والتواصل مع كافة الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظات لحل أى مشاكل ، حتى يشعر المعلمين بالاستقرار أثناء أعمال الامتحانات.
خصصت النقابة العامة للمهن التعليمية رقم على الواتس آب " 01555208606" لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها.

جدول امتحانات الثانوية العامة

- الاثنين 20 يونيو: التربية الدينية + التربية الوطنية.

- الثلاثاء21 يونيو: امتحان الاقتصاد والاحصاء.

- الأحد 26 يونيو: امتحان اللغة العربية.

- الثلاثاء 28 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

- الأحد 3 يوليو: الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية.

- الثلاثاء 5 يوليو: الديناميكا.

- الخميس 7 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

يحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022.

- الخميس 14 يوليو: مادتى الفيزياء + والتاريخ.

- الأحد 17 يوليو: مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع.

- الخميس 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

- السبت 21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

اقرأ أيضاً:

10 محظورات على طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق امتحانات 2022.. الموبايل ممنوع

رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2022