الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: غير مسموح لطالب الثانوية العامة بالخروج من اللجنة بكتيب المفاهيم

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة والسماعات.

شدد «شوقي» خلال اجتماعه أمس الأربعاء، مع مديري المديريات التعليمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة، موضحاً أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات.

اقرأ أيضا: بعد قليل.. اجتماع هام لوزير التعليم لمتابعة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة

طالب وزير التربية والتعليم، المراقبين بضرورة ضبط النفس والتحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب متمنيًا التوفيق لجميع الطلاب.

قال وزير التربية والتعليم: «عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة الشعبتين العلمية والأدبية، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية».

الضوابط الأساسية لامتحانات الثانوية العامة:

- المواد غير المضافة للمجموع ليس لها كتيب مفاهيم.

- على المراقبين ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة "البابل شيت" وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف.

- التأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات.

- يلتزم الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة "البابل شيت" سليمة وفق التعليمات.

- فى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب في ذلك على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

- ضرورة استخدام العصا الإلكترونية في الحالات التالية: «أثناء دخول الطلاب، داخل لجان السير الفرعية قبل توزيع الكراسات الامتحانية والتركيز على الديسكات، بعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية».

- تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: الضوابط الجديدة لقبول الطلاب بمدارس التعليم الفني