الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح الساعات الأخيرة لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاقها غدًا

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

قدم الدكتور عمرو سليمان، عضو الجمعية الأمريكية العالمية للطب النفسي، مجموعة هامة من النصائح لأولياء الامور وطلاب الثانوية العامة، قبل انطلاق الامتحانات المرتقبة غدا الإثنين 20 يونيو 2022.

وقال سليمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إن امتحانات الثانوية العامة تحولت إلى هاجس يخيف الطلاب، وهذا أمر خاطئ لابد من تغييره، لأن المذاكرة هدفها فهم المعلومات التي ستضيف إلى حياة الطالب، وقياس مستوى الفهم.

وناشد عضو الجمعية الأمريكية، جميع أولياء الأمور بأهمية زرع الثقة في الأبناء والاطمئنان على صحتهم ومعدل نومهم بعدد ساعات كاف، وتقليل الضغط على الأبناء، مع ضرورة تغيير ثقافة نظرتهم للامتحانات مردفا: «ابنك أو بنتك محتاجين منك نظرة الرضا لكل خطوة يخطوها ومش محتاجين يشوفوا منك أنهم معملوش اللي عليهم».

اقرأ أيضًا: هل يجوز إعطاء أموال الزكاة للأقارب؟.. أزهري يُجيب

ونصح الطلاب بالنوم المبكر في الساعة العاشرة مساء، والسير بالليل قبل النوم للترفيه والتخلص من الضغوط، وتناول الطعام الصحي بكميات ليست كبيرة، وعدم المراجعة أكثر من مرة، مع الثقة بالقدرة على إجابة الامتحان، مؤكدا علىى أهمية نظرة الرضا في عيني الأبوين حال عدم توفيق الطالب في أحد الامتحانات، حتى لا يشعر الأبناء بالتقصير وبالتالي يتأثرون سلبيا.