الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… «هكر للموبايل».. نهاية كارثية لروابط «الواتس آب»

تطبيق الواتس اب
تطبيق الواتس اب

انتشرت الكثير من الأحداث المقلقة في الآونة الأخيرة، حول إرسال روابط غريبة ومفقودة الهوية لجميع مستخدمي تطبيق "واتس آب"، ومع أول نقرة عليه نجد أنفسنا في صفحات مجهولة، ومن هنا تحدث أشياء غريبة بالهاتف المحمول، وتعطيل الكثير من التطبيقات، ويتضح أن هذا الرابط "هكر".

الروابط مختلفة ومجهولة المصدر

وبهذا الشأن يقول المهندس أحمد الدموهي، خبير التكنولوجيا، إن شكل الرابط يكون مختلف عن المعتاد، وبه حروف وأرقام غير مرتبة، لافتًا أنها تكون بشكل مفاجئ وتظهر فجأة بدون سابق إنذار.

وتابع الدموهي خلال حديثه لـ"الطريق"، أن الأمر معتمد بشكل كبير على الأحداث الاجتماعية، موضحًا أن المحتالين "الهكر" يركزون على فكرة الأمور المتعلقة بالسوشيال ميديا في أغلب الأوقات.

وأشار خبير التكنولوجيا، إلى جميع مستخدمي تطبيق "الواتس آب" لعدم النقر على أي رابط يرسل إليهم، حتى لا يدخلوا في دوامة التهكير والاحتيال، لافتًا إلى أن الأمر قد ينتهي بسرقة الأموال والكشف عن جميع رسائل "الواتس"، ذلك بالإضافة إلى جميع التطبيقات المتعلقة بهذا التطبيق.

والجدير بالذكر أن "واتس آب" أخبر جميع مستخدميه الذين تلقوا هذه الأنواع من عمليات الاحتيال، للتأكد من أنهم يبلغون تطبيق الدردشة بالرسائل، ولفت التطبيق الأنظار أنه عند استلام رسائل كهذه يمكن اكتشافها من خلال وجود عدد من الأخطاء الإملائية، والتحقق أيضًا من تفاصيل الاتصال الخاصة بالمرسل.

اقرأ أيضًا.. «واتس آب» يحذر مستخدميه من رسائل احتيالية تسرق البيانات.. «متفتحوش الرابط»

موضوعات متعلقة