الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:19 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد إثارتها الخوف.. طبيب تخدير يكشف حقيقة خطف المواطنين بحقن «البينج»

اختطاف
اختطاف

شهدت الأيام الماضية، تزايد الحديث بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول حالات الاختطاف باستخدام حقن "بينج"، والتي يستخدمها البعض في فقدان الضحية لوعيها والتقاطها، لاستخدامها في جرائم تجارة الأعضاء أو الاغتصاب أو السرقة.

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور شريف موافي، طبيب تخدير، إن ما يجرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استخدام أدوية التخذير في حقن المواطنين في الشوارع، لا يتجاوز كونه شائعات فقط.

وأوضح استشاري التخدير لـ"الطريق" أن أدوية التخدير تنقسم إلى نوعين أدوية تستخدم بالاستنشاق، والتي تحتاج إلى مخبر، لكي يساعد على تحويل سائل التخذير إلى بخار، يمكن للشخص أن يستنشقه لكي يفقد الوعي، مبينًا أنه للوصول إلى التخدير بالاستنشاق، يحتاج الأمر إلى 3- 5 دقائق.

وأضاف أن النوع الثاني من أدوية التخذير، يحتاج إلى الحقن في الوريد وليس في أي جزء من أجزاء الجسم، مؤكدًا أن كل ما يجرى تداوله أنه يحقن الأشخاص بمخدر مجرد شائعات فقط.

اقرأ أيضًا: مخاطر مرض السكري على صحة العين.. وطبيب: هذه الحالات تتطلب تدخل جراحي

واستطرد أنه في الماضي كان يستخدم مخدر الكلوروفورم، والذي كان يجرى عن طريق الاستنشاق، ولكنه أيضًا كان يستغرق فترة من 5- 10 دقائق، لكي يظهر تأثيره على الشخص، مشيرا إلى أن الأدوية، التي تستخدم بالاستنشاق، تحتاج إلى 3-5 دقائق فقط، لكنها في حاجة إلى مخبر لكي يتم تحويل السائل لغاز يمكن استنشاقه.

ونوه بأن الحقن بجرعة "إنسولين"، والتي تعمل على تقليل السكر في الدم، والتي تؤدي إلى غيبوبة في أقل من 3 دقائق، مضيفًا أنها يمكن أن تؤدي إلى وفاة الشخص بشكل لحظي أيضًا.

موضوعات متعلقة