الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:12 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنباء عن تسريب امتحان التربية الدينية لطلبة الثانوية العامة.. والوزارة ترد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورا على تطبيق «تليجرام» زعموا أنها خاصة بأسئلة وإجابات امتحانات مادة التربية الدينية لطلبة الثانوية العامة 2022 الذين يؤدونه حاليا داخل اللجان الامتحانية التي بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحا.

علم موقع «الطريق» من مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرفة العمليات ومسئولي الوزارة يتابعون ما جرى نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هناك لجان تحقيق للتأكيد من صحة ودقة ما تم نشره.

أكد المصدر، أنه في حال صحة ما جرى نشره على مواقع التواصل فإن الوزارة ستتخذ إجراءاتها الرادعة فورا، لا سيما أن التقنية الجديدة التي تستخدمها الوزارة تكشف، وعلى الفور الطالب المتسبب في تسريب الامتحانات وتطبيق أقصى عقوبة عليهم وفقاً لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات والتي تصل إلى الحبس.

اقرأ أيضا: عاجل.. قرارات جديدة بشأن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

جدول امتحانات الثانوية العامة

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022، اليوم الإثنين 20 يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع، إذ يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، ويؤدي الطلاب يوم 21 يونيو امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، ويحصل الطلاب على راحة حتى يوم 25 يونيو.

بينما تبدأ امتحانات المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

يحصل طلاب الثانوية العامة على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويجرى استئناف الامتحانات الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدي الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدي الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية«الاستاتيكا» والفلسفة والمنطق.

اقرأ أيضا: انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022 في القاهرة