الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:23 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الحليب.. 4 مواد غذائية للحصول على أسنان صحية للأطفال

الأسنان
الأسنان

تعتني العديد من الأمهات بصحة أسنان أطفالهن، لأنها تعد من أهم أساسيات العناية بالشكل العام، وهناك الكثير من العناصر الغذائية المفيدة والصحية لأسنان طفلك.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" من خلال السطور التالية، 4 مواد غذائية للحصول على أسنان صحية لطفلك، وفقا لما ورد بموقع «بولد سكاي»، وهي كالتالي:

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تطلق تطبيقا جديد للحماية من سرطان الجلد.. حملة الآن

الماء

يعد الماء من أهم أساسيات الحياة، لأنه يعتبر أفضل ضمان سليم وصحي للإنسان، عند شرب كوب من الماء بعد كل وجبة، قد يعمل على غسل الفم، ويساعد على تنظيفه من الداخل ويساعد على ترطيب اللثة بشكل جيد، كما يمنع تآكل الأسنان.

الحليب

ينصح أطباء التغذية، الكثير من الأمهات بضرورة تناول أطفالهن الحليب، لأنه يحتوي على الكالسيوم الضروري والفوسفات بجانب فيتامين «د» الذي يمكن يمنح صحة جيدة للأسنان.

المكسرات

تعد المكسرات من أفضل البقوليات الشهية والمفضلة، لأنها تحتوي على قدر كبير من الفيتامينات التي ينصح بها الأطباء للتمتع بأسنان جيدة، كالفول السوداني واللوز والكاجو، ولكن من الضروري الانتباه جيدا بعدم الضغط على الأسنان أثناء مضغ هذه المكسرات.

الشاي

من الطبيعي أن الشاي من المشروبات المفضلة، لأنه يحتوي على مادة جيدة للقضاء على البكتيريا، سواء الأخضر أو الأسود، كما يساعد الشاي في محاربة الترسبات التي تحدث داخل الفم.