الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: استقرار حالة الطقس ونشاط للرياح في هذا التوقيت.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الخميس، استقرارا في حالة الطقس، إلى جانب أن متوسط درجات الحرارة تتراوح ما بين 34 إلى 35، بالإضافة إلى زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: استقرار على جميع المحافظات.. وارتفاع الحرارة غدا

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن أغلب الكتل الهوائية القادمة من سطح البحر المتوسط تؤدي إلى ارتفاع طفيف في نسب الرطوبة خلال فترة النهار، فضًلا عن أن الارتفاع الطفيف للرطوبة يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة، بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: «30 ألف جنيه للأضحية».. وزير الزراعة يؤكد ارتفاع أسعار اللحوم - فيديو

وواصلت أن الطقس خلال فترة النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وأيضًا محافظات السواحل الشمالية، لافتة إلى طقس شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بالتزامن مع زيادة المعدل النسبي لسطوع أشعة الشمس.

وأضافت أن الطقس خلال فترات الليل منخفض بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى أجواء معتدلة تمامًا على كافة أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن هناك نشاط للرياح على أغلب مناطق الجمهورية، تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، مما يؤدي إلى انخفاض نسب الرطوبة خلال ساعات الليل.