الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: وقف إجازات العاملين بالقطاع ومديريات الزراعية والبيطرية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن القطاع لديه قواعد بيانات من خلالها يتم عمل حصر دقيقة أيضًا، موجب خريطة بالمحافظات والمراكز على مستوى الجمهورية، إلى جانب دعوة وزير الزراعة للاجتماع بلجنة الاسترتيجية المسؤولة علن استقرار وتوفير كميات كبيرة من الأضاحي واللحوم الحمراء.

اقرأ أيضًا: خبير اقتصادي: النصب ظاهرة النفسية قبل أن تكون اقتصادية.. فيديو

وأكد رئيس القطاع الحيواني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أننا نعلم جيدًا مدى إنتاجيتنا من الثروة الحيوانية وتوزيعها، فضًلا عن أنه تم استكمال ما تبقى من قاعدة بيانات لما يحتاجه السوق المحلي من رؤوس حية أو لحوم مبردة أو مجمدة من الاستيراد.

اقرأ أيضًا: متحدث التنمية: مبادرة «مشروعك» وفرت مليون و500 ألف فرصة عمل.. فيديو

وأضاف الدكتور "سليمان" أننا لدين ما يكفي رغبات واحتياجات الذوق المصري، وبالتالي تم اتخاذ قرار بوقف إجازات للعاملين سواء كانوا في قطاع الثروة الحيوانية والداجنة أو العاملين في مديريات الزراعة على مستوى المحافظات، مشددًا أن القرار أيضًا يشمل العاملين في المديريات والوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية.

وتابع "طارق" أن هناك حملات مكثفة لمتابعة المزارع والشوادر ومنافذ بيع الأضاحي المنتشرة أيضًا على مستوى الجمهورية، من أجل الاطمئنان على وجود حيوانات صالحة وجيدة ومناسبة للأضاحي.

موضوعات متعلقة