الأحد 3 يوليو 2022 11:31 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

الزراعة: حذف 8 آلاف شخص من منظومة الأسمدة المدعمة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، استمرار متابعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بشأن مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لها إما بالإزالة أو التعامل معها في المهد ومنعها، بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأكد السيد القصير، وزير الزراعة، أن الرئيس وجه باتخاذ إجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية، منوها بأن القضية مجتمعية وتتطلب تكاتف كافة مؤسسات الدولة، ولابد من تفاعل المواطن مع تحركات الدولة.

اقرأ أيضا | «القصير» يطالب بتغليظ العقوبة على جريمة التعدي على الأرض الزراعية

وأضاف وزير الزراعة خلال كلمته باللجنة: “المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء شكل لجنة في كل قرية ووحدة من الجهات المعنية، وطالب باتحاد إجراءات فورية ضد أي مخالفات”، مشيرا إلي أن مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية تستهدف تحقيق الأمن الغدائية، معلقا “الرقابة هى الحل”.

وقال وزير الزراعة يجب الانتباه إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية تنعكس على الأمن الغذائى وأسعار السلع، محذرا من يتعدى على الأراضي سيتم حذفه من منظومة الدعم التأميني ومن من منظومة دعم الأسمدة.

وأكد أن من تم حذفهم حتى الآن 8 آلاف، ولا دعم تأمينيا لهم، ولا أسمدة مدعمة وذلك بالموقع والرقم القومي ونراقبهم على أرض الواقع.

وزير الزراعة مجلس النواب الأسمدة المدعمة الحكومة مصطفى مدبولي الرئيس السيسي
بنوووك