جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 03:30 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

برلماني: ردود الأفعال على القمة المصرية السعودية تؤكد نجاحها

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن ردود الأفعال التي جاءت على القمة المصرية السعودية بالقاهرة، تؤكد مدى نجاحها على جميع المستويات، وذلك من خلال تعزيز العلاقات بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن إعلان الرئيس السيسي خلال القمة، بحرص مصر على التزامها بأمن دول الخليج والتأكيد على موقفها الثابت في هذا الأمر، ورفض أي ممارسات تعمل على زعزعة استقرار الخليج، يعتبر بمثابة رسالة صريحة من الجانب المصري لجميع القوى الطامعة في الخليج أو التي لها أجندات خاصة.

اقرأ أيضًا: تخصيص 458 مليار جنيه لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالعام المالي الجديد

وأكد "رئيس عربية النواب"، أن هذه القمة جاءت في لحظة فارقة من إعادة ترتيب العلاقات بمنطقة الشرق الأوسط وقبل القمة الأمريكية – العربية، المقررة في مدينة جدة منتصف الشهر المقبل بحضور الرئيس الأمريكي بايدن، مشيرًا إلى أن القمة على المستوى الإقليمي والعربي هي بمثابة مكسب لكل العرب.

وتابع "المغازي" لا يمكن إغفال أيضا أن قمة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان كانت مهمة على المستوى الاقتصادي، حيث أنها أعلنت من خلال البيان المشترك، زيادة حجم التبادل التجاري المصري – السعودي بنسبة 62% إلى 9.1 مليار دولار، خلال عام واحد، وهذا يؤكد أهميتها الضرورية على كافة مجالات التعاون.

موضوعات متعلقة