الأحد 3 يوليو 2022 11:16 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

مجدي يعقوب: شركات عالمية بدأت العمل على اكتشاف الطبيب المصري واستخدام علم الجينات لخفض مستوى الكوليسترول في الدم

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

أكد الدكتور مجدي يعقوب جراح القلب العالمي، على اهتمامه بالتوعية من مخاطر الكوليسترول لأنه أحد مسببات مرض القلب ويسبب الوفاة في بعض الأحيان، مشيرا إلى أن طبيب مصري من القصر العيني نجح في اكتشاف جزئية تؤثر على مستوى الكوليسترول في الدم.

وقال «يعقوب»: في حوار خاص لبرنامج مساء DMC الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، إن شركات عالمية بدأت العمل على اكتشاف الطبيب المصري واستخدام علم الجينات لخفض مستوى الكوليسترول في الدم، لافتا إلى أن اكتشاف طبيب مصري ساهم في خفض 50 % من أمراض القلب والوفيات بعد عامين من الأبحاث.

وأوضح السير مجدي يعقوب، أن الأبحاث الحديثة وتطوير الأدوية بدأت تساهم في خفض نسب الكوليسترول في شرايين القلب، لافتا إلى أن الجينات والسمنة تمثل 99% من زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وأمراض القلب.

ونوه بأنه كلما تم خفض الكوليسترول في الجسم هو الأفضل، خاصة وإذا كان المريض يحمل جينات مسببة له، كما أن العامل الوراثي للمريض يشكل خطورة للإصابة بالكوليسترول حتى لو كان رياضي ويتبع نظامًا غذائيًا.

وأكد أن الأبحاث العلمية نجحت في تطوير أدوية علاج تجنب زيادة الكوليسترول في الدم، مشيرا إلى أن بريطانيا تجرى تحاليل طبية منذ سن الخامسة لمعرفة نسبة مستوى الكوليسترول الجسم.

اقرأ أيضا.. الأرصاد: منخفض هندي جديد يضرب البلاد في هذا التوقيت.. فيديو

الدكتور مجدي يعقوب علم الجينات شرايين القلب بريطانيا الإعلامي رامي رضوان
بنوووك