الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بريطانيا تشهد أكبر إضراب للسكك الحديدية منذ 30 عامًا

تسبب أكبر إضراب في قطاع السكك الحديدية في المملكة المتحدة في الثلاثين عامًا الماضية في حدوث فوضى في وسائل النقل العام. يطالب العمال بزيادة أجورهم المنخفضة مقابل التضخم النقدي الذي بلغ ذروته في الأربعين سنة الماضية بنسبة 9٪.

أضرب عشرات الآلاف من عمال السكك الحديدية في إنجلترا، مما تسبب في حدوث فوضى في وسائل النقل العام.

في البلد الذي شهد أكبر إضراب للسكك الحديدية في الثلاثين عامًا الماضية، ترك ما يقرب من 50 ألف عامل نظافة وعمال صيانة وموظفي المحطة وظائفهم لمدة 24 ساعة اليوم. وسيضرب العمال أيضا يومي الخميس والسبت.

أعلن اتحاد السكك الحديدية أنه من الضروري الدخول في إضراب بسبب انخفاض الأجور مقابل التضخم، الذي وصل إلى ذروته في الأربعين عامًا الماضية بنسبة 9 في المائة في إنجلترا.

عقدت محادثات مؤخرًا يوم الاثنين لمنع الإضراب ولم تسفر عن أي نتائج، وبعد ذبك قرر أكثر من 50 ألف عضو من أعضاء النقابة التوقف عن العمل لمدة ثلاثة أيام.

اليوم كانت هناك كثافة كبيرة في محطات الحافلات، خاصة خلال ساعات التنقل. في لندن، حيث لم تتوقف الحافلات لأنها كانت ممتلئة، واجه الناس صعوبة كبيرة في الذهاب إلى العمل والمدرسة.

في لندن زاد الطلب على سيارات الأجرة بشكل كبير، وأدى ذلك لكثافة السيارات في الشوارع والطرق مما تسبب في تفاقم مشكلة المرور في المدينة.

اقرأ أيضا: ماكرون يرفض استقالة رئيسة الحكومة الفرنسية