الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:27 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إحنا في ورطة».. تغيير محطة القطارات من رمسيس إلى شبرا الخيمة تسبب تزاحم للمواطنين.. صور

محطة شبرا الخيمة
محطة شبرا الخيمة

شهدت محطة شبرا الخيمة، حالة من الزحام والشجار على غرار الأيام الماضية، وذلك بسبب تحول وقوف وخط سير القطارات من محطة مصر برمسيس إلى محطة شبرا الخيمة، حيث انتهت أصوات القطارات والمستقبلين في رمسيس، ولكن علت أصوات صافرات القطار والمسافرين في محطة شبرا.

أحداث ومواقف المواطنين حول تغيير السكة الحديد من رمسيس إلى شبرا الخيمة

وجاء هذا الأمر على عكس رغبة المسافرين، فكانت الأجواء مضطربة في محطة شبرا الخيمة، من التواجد على الرصيف وصولًا إلى ماكينات المترو، فكانت الزحمة تغمر المكان والضجة تحتوي المحطة، وتأخر الكثير من المسافرين على القطارات، نظرًا لطول المسافة الغير متوقعة بين المحطتين والزحام المبالغ فيه.

وبمجرد وصول القطار إلى محطة شبرا الخيمة، يبدأ التكدس على عنق باب القطار عند وصوله رصيف شبرا الخيمة بشكل مرعب، حيث كان القلق يملأ قلوب المسافرين، خوفًا من أن يتحرك القطار دون ركوبهم.

ويأتي شكل القطار من الداخل فكان أغلب المسافرين واقفين عل أرجلهم، وينطبق عليهم مقولة "كل واحد في همه سارح"، ولكن جاء وقت بياعيين القطار ليتحول القطار إلى مشاجرة بين المسافرين والبائعين.

وكان المسافرين يرددون بكلمات «يارب الدنيا تتحسن والقطر يرجع يقف في رمسيس»، و «محطة شبر الخيمة زحمة وإحنا في ورطة»، و«أشغالنا هتضيع بسبب المرحلة التحولية إللي بقينا فيها دي».

بيان وزارة النقل عن تحول محطة القطارات

جدير بالذكر، أن وزارة النقل، قد عملت على تطوير وضخ عربات جديدة للسكة الحديد وإستكمال أعمال فك ارتباط برج الشمال، لتطوير ولتحديث نظم الإشارات ‏والاتصالات به لزيادة عوامل السلامة والأمان ورفع الطاقة الاستيعابية لخط القاهرة الإسكندرية ورفع كفاءة التشغيل بمحطة القاهرة، وما يتطلبه ذلك من ضرورة غلق بعض السكك.

فقد تقرر اختصار وصول وقيام قطارات‎ ‎الوجة البحري «الروسي ذات التهويه ‏الديناميكية - المختلطة - تحيا مصر» بمحطة شبرا الخيمة بصفة مؤقتة مع استمرار مسير القطارات المكيفة والقطارات المتجهة ‏إلى الوجه القبلي إلى محطة القاهرة وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 25-3-2022‏‎.‎

اقرأ أيضًا: شفت العصفورة.. ”كشك أخلاق” حملة شبابية لتحسين سلوك المجتمع