الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:53 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السكة الحديد»: الهيئة وفرت 458 شباك ومنافذ لبيع التذاكر - فيديو

السكة الحديد
السكة الحديد

كشف المهندس حسام البسطويسي، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، الجهود المبذولة من قبل وزارة النقل والدولة المصرية، من خلال توفير كافة الخدمات والراحلة للمواطن، موضحًا إنّ هناك عدد 122 قطارًا سيدخلون الخدمة بداية من 25 إبريل حتى العاشر من مايو المقبل، من بينم نظام المكيفة العادية في خط القاهرة وأسوان والإسكندرية وأسوان، وغيرها.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناعة يوضح أسباب تلقي الجرعة التنشيطية للقاح كورونا.. فيديو

وتابع نائب رئيس السكك الحديدية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أنّ الهيئة أتاحت حجز التذاكر من منافذ عدة، بواقع 458 شباك على مستوى الهيئة، فضلا عن إتاحة مكاتب المدينة وماكينات خاصة في الجامعات والهيئات القضائية والنقابات، وماكينات صرف ذاتية، بالإضافة إلى موقع الهيئة عن طريق التطبيق الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: هل ستؤثر ظاهرة «كسوف الشمس» اليوم على الكرة الأرضية؟.. البحوث الفلكية تجيب

وأوضح المهندس "البسطويسي" أن الشخص الذي يقوم بحجز التذكرة بنظام "الأون لاين" عبر التطبيق لن يكون ملزما بطبعتها ورقيًا، وبالتالي يراها رئيس القطار على الموبايل، مشيرًا إلى أنّ مواعيد القطارات لن تتغير، بالإضافة إلى القطارات الأوروبية التي تتعاقد عليها الدولة المصرية لها جداول معينة، كما أنّ الأسعار ثابتة ونفس المحطات.

وأضاف "حسام"، أن الهيئة هذه الفترة تعمل بخطة طوارئ، وذلك من أجل التعامل مع أي أزمة، منوهًا إلى أن هناك لجان تفتيش، وتنسيق متواصل مع شرطة النقل والمواصلات، ونقوم بتأمين الوضع بالشكل المناسب.

موضوعات متعلقة