الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الأرصاد: تأثير منخفض الهند الموسمي على حالة الطقس مستمرًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أننا ما زلنا نتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، بالإضافة إلى كتل هوائية معظمها قادمة من سطح البحر المتوسطة محملة بكميات كبيرة من بخار المياه.

اقرأ أيضًا: رئيس مكافحة كورونا يكشف الحل الأمثل في مواجهة الفيروس - فيديو

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن بخار المياه يؤدي بشكل ملحوظ لارتفاع نسبة الرطوبة في الجو، فضًلا عن أن زيادة معدل ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على مدار ساعات النهار والليل على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: هل يتم إعادة تطبيق التوقيت الصيفي؟.. الحكومة تُجيب.. فيديو

وأضافت "غانم" أن هذه الأجواء ليست جديدة وتحدث في مثل هذا التوقيت من العام، وبالتالي يعد شهري يوليو وأغسطس زروة ارتفاع درجات الحرارة على جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت السنوي، حيث إن العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يتوجه بالشكر للرئيس السيسي لهذا السبب.. فيديو

ولفتت "منار" إلى أن هناك ارتفاع كبير في نسب الرطوبة يصل إلى 39 درجة مئوية، وبالتالي تتجاوز نسبة الرطوبة 95% على السواحل الشمالية، مؤكدة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى تصل إلى 85% مقارنة بين فترات النهار والليل وخاصة يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الليل والأجواء الحارة الرطبة في فترات النهار.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، إلى أن هناك زيادة لفترات سطوع الشمس على أغلب المناطق الشمالية حتى القاهرة الكبرى، منوهة إلى أن الطقس شديد الحرارة رطب أيضًا على جنوب وشمال الصعيد، بالإضافة إلى طقس شديد الحرارة على محافظات جنوب سيناء، ولذلك زيادة فترات سطوع أشعة الشمس يزيد الإحساس بنسبة الرطوبة.

وواصلت "غانم" إلى أن الطقس خلال فترات الليل ومع ارتفاع نسبة الرطوبة يشهد أجواء مائلة للحرارة رطبة على جميع مناطق الجمهورية، ولكن خلال فترات المساء سيكون هناك نشاطًا للرياح حيث ستتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، ما يساعد على عدم الإحساس بنسب الرطوبة الكبيرة.