الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حالة الطقس| أمطار خفيفة رعدية على هذه المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، إذ طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلاً معتدل الحرارة

ومن المتوقع أن يكون حالة الطقس ليلاً معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء.

تنشط الرياح على بعض المناطق

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، أن من المتوقع سيكون هناك تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس

وأضافت الهيئة الأرصاد، في بيان لها، سيكون هناك ارتفاع فى نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجة ، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى مع فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا

وعن أبرز الظواهر الجوية، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وستنتهي الصباح الباكر، مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، على المدن وعواصم الجمهورية : القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.

اقرأ أيضََا:خبير شؤون دولية لـ«الطريق»: نجاح التهدئة فى غزة رهينة التزام الجانبين بدعوة مصر

اقرأ أيضََا:”تعليم الشيوخ” لـ”الطريق”: إذا ثبتت مخالفات في امتحانات الثانوية العامة فسنحاسب المخطىء