الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:46 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم.. الأرصاد: أمطار خفيفة وشبورة مائية على معظم الأنحاء

الأرصاد_ ياندكس
الأرصاد_ ياندكس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، إلى جانب طقس مائل معتدل خريفي على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد خلال ساعات النهار، مائل للبرودة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

اقرأ أيضًا:جامعة طنطا تُكرّم حلمي القاعود في اليوم العالمي للغة العربية

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن هناك شبورة مائية كثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري وتحديدًا الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات، فضًلا عن وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة بنسبة 30% على القاهرة الكبرى ومدن القناة، و30% على السواحل الشمالية الغربية، و40% على السواحل الشمالية الغربية وسيناء، و40% على حلايب وشلاتين.

اقرأ أيضًا:الرئيس السيسي يعود لأرض الوطن بعد مشاركته بقمة بغداد الثلاثية

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا تساعد على الإحساس بطقس لطيف على جميع مناطق الجمهورية، لافتة إلى أن فصل الشتاء قد بدأ بالفعل، وبالتالي يكون هناك فرص لسقوط أمطار.

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: . القاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 12، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 10، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 15.