الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تقدري تمشي تحت المطر».. نصائح مهمة للحصول على مكياج ثابت في الشتاء

حماية الميك اب-ياندكس
حماية الميك اب-ياندكس

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم موسم الشتاء، وتكثر نزول الأمطار، وقد تواجه الفتيات صعوبة الذهاب للعمل، لأنه يسبب في إفساد المكياج، وجعل الإطلالة سيئة، لذلك يتجهن للبحث عن حلول للتخلص من هذه المشكلة، فهناك بعض مستحضرات التجميل التي لا تتأثر، لذا يلجأن للمكياج المقاوم للماء.

وفي هذا الشأن، قدمت مي أيمن، خبيرة التجميل والبشرة لـ "الطريق"، أفضل النصائح والحيل البسيطة التي تجعلك تضعين مكياج دون خوف، كما يلي:

تنظيف الوجه جيدا


في البداية، نظفي البشرة بشكل جيد باستخدام الماء والغسول الخاص للوجه، حسب نوعها دهنية أو جافة أو مختلطة، لأنه عند استعمال أي زيوت للبشرة، ممكن أن تؤثر على المكياج مهما كانت جودته.

ترطيب البشرة


يعد ترطيب البشرة من أكثر الأساسيات، التي تهتم بها العديد من الفتيات لاستخدامها، ينصح أيضا الالتزام بها، حتى لو لم يكن لوضع مكياج ثابت، ينبغي ترطيبها بشكل جيد، سواء بشرب المزيد من بالماء، أو تناول الخضراوات أو وضع الكريمات وتناول الفيتامينات، التي تحتاجها البشرة.

وضع برايمر


تنصح خبيرة التجميل بوضع البرايمر، لأنه يعد من أول الخطوات التي يقوم بها الفتيات عندما يخططون لوضع مكياج ثابت، وذلك لأنه يعمل على تثبيته لأكبر فترة بالإضافة الى أنه يعمل على إخفاء العيوب.

وضع خافي العيوب


يعد كريم خافي العيوب أو مايعرف باسم "الكونسيلر"، حيث يكون من أهم أدوات التجميل، التي ينبغي على وضعها وعدم التخلي عنها، فعليكِ وضعه باستخدام إسفنجة مبللة، حيث أنه يعمل على إزالة العيوب ويجعل البشرة صافية.

كريم الأساس


كريم الأساس من أهم وأكثر المنتجات المستخدامة بشكل كبيرة، لأنه يساعدك على امتصاص البشرة للكريم، وعدم تموجه، وأيضا قد تحسن على شكل الوجه وتجعله يظهر بشكل متساوٍي، وتمنع من اظهار العيوب، تعمل على تصغير مسام البشرة.

اقرأ أيضا: خبيرة تكشف أبرز الأبراج المتوقع شرائهم سيارة جديدة في 2023