الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«13 درجة مئوية».. الأرصاد تحذر من انخفاض الحرارة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على جميع أنحاء البلاد، خلال المدّة المقبلة، قائلة إن درجات الحرارة انخفضت منذ بداية فصل الشتاء 21 ديسمبر، ووصلت إلى 19 درجة مئوية يومي الأربعاء والخميس الماضيين مع وجود أمطار في المناطق الشمالية.

انخفاض الحرارة خلال الساعات المقبلة

وأضافت منار غانم خلال مداخلتها الهاتفية المذاعة عبر فضائية تن، أن تكون السحب المنخفضة خلال مدّة النهار يؤدي إلى حجب أشعة الشمس مما يزيد الشعور بالبرودة، فضلا عن انخفاض درجات الحرارة من 18 ل 20 درجة مئوية خلال ساعات النهار وسيكون الجو شتوي لطيف.

اقرأ أيضًا:الزيت بـ 28 والأرز بـ 12.. «الزراعة»: السلع متاحة للجميع.. فيديو

وتابعت أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 13 درجة مئوية خلال ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر، مما يؤدي إلى وجود أجواء باردة على جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن البلاد تأثر بكتل هوائية منخفضة قادمة من جنوب أوروبا، مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو العالية يساعد على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

و حذرت من تكون الشبورة المائية في فصل الشتاء، حيث إنها تؤثر على الطرق وحركة المرور، مناشدة المواطنين بضرورة متابعة النشرة الجوية باستمرار؛ للتعرف على كثافة الشبورة على الطريق