الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:22 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الزيت بـ 28 والأرز بـ 12.. «الزراعة»: السلع متاحة للجميع.. فيديو

أسعار السلع في المنافذ
أسعار السلع في المنافذ

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، إن التنمية الزراعية تسهم بشكل كبير في الاقتصاد، والبيئة، وتوفير الأمن الغذائي للمواطن المصري.

اقرأ أيضًا: متحدث الغرف التجارية: طفرة الأيام القادمة في إنشاء الشوادر «فيديو»

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»: "عند النظر إلى الأزمات المتكررة منذ عام 2020 وحتى الآن نجد أن إتاحة المنتجات والسلع ليست موجودة في بعض الدول الكبرى في الاقتصاد، حيث إنه يجرى وضع ضوابط في شراء أصناف معينة، وهذا يؤكد أن فكرة الإتاحة في غاية الأهمية".

وأوضح «القرش»، أن الدولة المصرية بفضل المشروعات التي نفذتها استطاعت أن توفر "الإتاحة" وتوفير البدائل للمواطن من خلال المنافذ المختلفة وإطلاق العديد من المبادرات التنموية.

وبين أن اللحوم المطروحة بمتوسط سعر 150 جنيه "اللحوم البلدي"، موضحًا أن هناك تباين في المنتجات وتلبي مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى أن سعر الأرز بـ 12 جنيه للكيلو، وسعر الزيت ما بين 28 إلى 30 جنيه.

وأشار إلى ان وزارة الزراعة زادت من أعداد المنافذ، حيث أصبح هناك نحو 243 منفذ ثابت، بجانب 30 منفذ متنقل، مؤكدا أن هذه المنافذ تغطي جميع محافظات الجمهورية.

موضوعات متعلقة