الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصطفى بكري: قناة السويس شريان اقتصادي والرئيس السيسي لن يفرط فيها

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن تاريخ مصر حافل بالعديد من الانتصارات والقصص المشرفة تجاه العدوان على مر تاريخه، ومن أبرزها تصدى أهل بورسعيد للعدوان الثلاثي.

وأضاف بكري، خلال حديثه ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كان له دور بارز في تخليص مصر من الاحتلال البريطاني وتأميم قناة السويس بالإضافة إلى التصدي للعدوان الثلاثي.

وتابع أن قناة السويس بمثابة شريان حياة للمصريين، والجيش المصري وقائد مصر لن يفرطا في قناة السويس، مؤكدًا على أهمية تفعيل المادة 43 من الدستور وحماية قناة السويس مهما كانت المغريات.

وأشار إلى أن آلاف المواطنين المصريين قدموا أرواحهم أثناء حفر قناة السويس، كما أن الشعب مستعد أن يقدم روحه فداء مرة أخرى لقناة السويس لأنه شريان تاريخي واقتصادي مهم لمصر.

وأكمل: "تصدي أهل بورسعيد للعدوان الثلاثي يعد درسا لكل خائن في الدفاع عن أرض الوطن، مؤكدًا على أهمية نشر التاريخ الحافل للمصريين والجيش المصري بكافة مراحله المختلفة".

وأوضح أنه يجب على الشباب الاطلاع على التاريخ المصري في التصدي للجماعات الخائنة والعدوانية التي هاجمت مصر، بدلًا من البحث عن التريند حاليا وتقديم محتوى تافه عبر منصات التواصل الاجتماعي لا يعبر عن قيمة تاريخنا.


موضوعات متعلقة