الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ظهور عاصفة ثلجية.. مراسل رياضي يتصرف بشكل صادم على الهواء

مراسل صحفي
مراسل صحفي

من أكثر التحديات بالنسبة للمراسل الصحفي الناجح، هو الإبلاغ عن حدث لا يتخصص فيه، ويتفق الكثيرين على أن الأمر أشبه بمطالبة محام بالقيام بعمل طبيب، وهو ليس عادلا ولا منطقيا.

التغير المفاجئ للأحداث أمام الكاميرا، لا يتطلب أن يفقد المراسل الصحفي هدوئه، لكنه عليه أن يقوم بتغطية كافة المجريات بكامل طاقته، وفق موقع تايمز ناو.

هذا لم حدث عندما تم إرسال مراسل رياضي للقيام بوظيفة صحفي طقس وسط عاصفة ثلجية في مدينة أيوا ببريطانيا، لكنه أعرب عن استيائه أمام الكاميرا، لكونه يقوم بتغطية شيء لا يتخصص فيه، فهو مراسل رياضي ويقوم بتغطية عاصفة ثلجية.

كانت البداية عندما طلب من مارك وودلي، المراسل الرياضي في شبكة KWWL التابعة لـ CNN، تغطية العاصفة للقناة، وبالفعل قام "بتتبع العاصفة الثلجية"، نظرًا لأنه لم يكن سعيدًا قليلا بالمهمة، فقد أوضح مشاعره في أثناء نظره إلى الكاميرا.

وقال المراسل خلال التغطية، إنه عادة ما يمارس الرياضة، لذلك ليس من المنطق استدعاء صحفي رياضي من نومه ليكون واقفًا في مهب الريح والثلج والبرد، وإخبار الآخرين ألا يفعلوا الشيء نفسه؟، هذا ساخر.

وأضاف: "لقد اعتدت على هذه العروض المسائية التي مدتها 30 دقيقة فقط، لكن هذا العرض طويل حقًا، لذا عزيزي المشاهد استعد لكي تراني خلال الساعتين القادمتين في تغطية الثلوج والعواصف، وتساءل هل يمكنني العودة إلى عملي المعتاد؟ أنا متأكد من أن هناك من يحب تعذيبي".

بعد أن انتشر المقطع، قال مستخدمو الإنترنت إنه أثار نقطة جيدة حول سبب إجبار الصحفيين على الوقوف في الخارج في الثلج، بينما يجب أن يكون الجميع في الداخل لمنع أي حادث مؤسف.

وكان قد وافق مديروه على موقفه على الهواء، وفقًا لشبكة CNN.

اقرأ أيضاً: «عمرو علي» ابن أسيوط يبدع في تجسيد الأشياء بالظلال.. حول موهبته لمشروع