الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:01 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش لاقيين فتيات للزواج».. تصرف غريب من مجموعة شباب في الهند

مسيرة عرسان في الهند تطالب بتوفير عرائس
مسيرة عرسان في الهند تطالب بتوفير عرائس

أصيب بعض العزاب في الهند بخيبة أمل بسبب النسبة غير المتكافئة بين الذكور والإناث في منطقتهم لدرجة أنهم قرروا تشكيل لجنة لتنظيم مسيرة، بحثاً عن عرائس.

قام "مورتشا العريس" شاب في منطقة سولابور بولاية ماهاراشترا، في الهند، بتجميع عدد كبير من الشباب، وقام العزاب جميعهم بمسيرة بحثًا عن عرائس، حتى وصولوا إلى مكتب مسؤول المدينة، وفقاً لموقع تايمز ناو.

وارتدى العزاب الذين شاركوا في المسيرة ملابس الزفاف التقليدية ووصلوا إلى مكتب مسؤول المدينة على ظهور الجياد برفقة فرقة موسيقية، وواصلوا تقديم مذكرة تطالب حكومة الولاية بإيجاد عرائس لأولئك الذين شاركوا في المسيرة.

راميش باراسكار، مؤسس حركة جيوتي كرانتي باريشاد، الذي نظم الحدث، ادعى أن العديد من العزاب في المنطقة يكافحون للعثور على عرائس، وأضاف باراسكار، "قد يسخر الناس من هذه الحركة، لكن الحقيقة المُرة، هي أن الشباب في سن الزواج لا يحصلون على عرائس لمجرد أن نسبة الذكور أعلى من الإناث".

علاوة على ذلك، استمر في شرح أسباب وجود العدد الكبير من العزاب بدون عرائس، مشيرا إلى أن نسبة الفتيات في ولاية ماهاراشترا كانت 889 فتاة لكل 1000 فتى، وقال، "هذا التفاوت موجود بسبب قتل الأجنة الإناث والحكومة مسؤولة عن هذا التفاوت".

وفقا لبيانات عام 2022، تبلغ نسبة الفتيات في العاصمة الهندية 1020 أنثى لكل 1000 ذكر، أما في الريف فتبلغ النسبة 1037، بينما في المناطق الحضرية الأخرى 985 أنثى مقابل 1000 ذكر.

اقرأ أيضاً: «هعدل بينهم».. امرأة تونسية تثير الجدل بعد إعلانها الزواج من رجلين