الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:05 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أنقذوا الطفل آدم.. يعاني الضمور العضلي وحياته تتوقف على علاج بمليون و200 ألف جنيه

حملة لإنقاذ «آدم» - مواقع التواصل الاجتماعي
حملة لإنقاذ «آدم» - مواقع التواصل الاجتماعي

انقذوا الطفل محمد.. مناشدات عبر السوشيال ميديا لإيقاف نهش ضمور العضلات في جسد طفل، بدأت بعد تدشين حملة تبرعات لإنقاذ حياته، وذلك بعد نجاح الأسرة في فتح حسابات للتبرع للوصول لمبلغ مليون و200 ألف جنيه.

تواصل والد الطفل آدم، الذي يدعي مصطفي أبو العلا، بوزارة التضامن الاجتماعي، التي وافقت في تقديم المساعدة من أجل حياة الطفل، وفتحت وزارة التضامن حسابها للتبرع من خلالها لعلاج «آدم» بدواء شراب اسمه Risdiplam، ويصل سعره إلى 55 ألف جنيه، ويتحدد جرعاته حسب الوزن والسن: «ابني آدم محتاج 22 زجاجة من الدواء ده سنويًا، وكده محتاجين مليون و200 ألف جنيه عشان ابني يعيش».

أضاف والد الطفل آدم، أنه يحاول إنقاذ ابنه من خلال التبرعات، برغم من صعوبة الموقف، وأنه لم يكن مسوعبا فكرة التبرع، يقول "أحاول تجميع المبلغ أول سنة، عشان أنقذ ابني التعبان وحالته بتتدهور يوم عن يوم، العلاج ده بيحسن حالة الطفل ومع العلاج الطبيعي الطفل حالته هتستقر وهتتحسن حسب كلام الأطباء، وهيبدأ يمارس طبيعته وهيتحرك".

صرح الأب، بأن طفله يعاني من هذا المرض من شهور ماضية، حيث بدأ أعراضه وهو في عمر سنة ونصف، حيث كان في سن الخمس شهور، ولاحظ الوالدان مشكلة الحركة عند الابن، قائلا: "ابني آدم حسب تشخيص الأطباء مُصاب بالنوع الثاني وبيتم اكتشاف المرض وهو عنده 5 أو 6 شهور، وفعلًا وقتها كان عنده صعوبة في الحركة وارتخاء في عضلات القدم".

الطفل آدم يشجع النادي الأهلي ويحلم أن يكون مثل "ميسي"

يحلم الطفل أن يكون لاعباُ مشهوراً مثلا اللاعب "ميسي"، لذا يحرص على مشاهدة التلفزيون ومباريات كرة القدم، يقول والده: «ببحث عن أسهل الطرق لعلاج ابني وأيضا بحارب من أجل توفير طرق العلاج، وأعالجه وأشوفه بيقف قدامي، زي ما حصل مع ميسي وكان عنده ضمور عضلات وبقى بطل العالم، آدم بيقعد معايا يتفرج على الماتشات وبجيب له تيشرتات الأهلي، وبسأله بتحب إيه يا آدم يقولي بحب الأهلي».

اقرأ أيضا: الكريسماس.. أخطاء يجب تجنبها عند تقديم هدايا رأس السنة الجديدة