الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جنون بسحر مراكش».. إقبال سياحي على المغرب بعد كأس العالم

زيادة الإقبال السياحي على المغرب-ياندكس
زيادة الإقبال السياحي على المغرب-ياندكس

بعد فوز المغرب بالمركز الرابع في كأس العالم، أشارت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، إلى أنه يوجد أكثر من 13 مليون يبحثون عن أفضل الأماكن السياحية في دول المغرب لزيارتها، ويعد هذا رقما قياسيا مقارنة بعمليات البحث الماضية، التي لم تكن تتجاوز نصف مليون فقط.

زيادة الإقبال السياحي


وذكرت الصحيفة أن دولة المغرب تعتبر من أكثر المناطق المشهورة بالأماكن الطبيعية والخلابة، التي تعرف باسم بـ«جنون بسحر مراكش»، حيث يعد السبب الرئيسي لبطولة كأس العالم، وأعطى قبلة الحياة لتلك المدينة، التي ما زالت تتمسك بتقاليدها القديمة، وخاصة بعد انتشار الحمامات المغربية، والخيم العربية الدائمة بطباعها الشرقي لجذب السائحين لزيارتها.

تشتهر أيضا دولة المغرب بأفضل الأماكن السياحية، التي تشهد إقبالا، حيث يوجد بها الكثير من العلامات التجارية الحديثة إلى جانب أماكن للسياحة مثل الحدائق ومقاهي لتناول القهوة.


ويعد منتخب دولة المغرب، من أهم الفرق على مستوي العالم العربي الإفريقي، التي تصل لنصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم لهذا العام، وأيضا يسعى للحفاظ على شباكه نظيفة من أى هدف من الفرق الأخرى التي لعب معها خلال 7 مباريات، لذا من المتوقع أن يحصل إلى 25 مليون دولار كمكافأة بعد تلك النتائج الكروية المبهرة.

اقرأ أيضا: أكثر الأبراج حظا خلال 2023 و«الزهر هيلعب معاهم».. «شوف أنت منهم ولا...