الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتئاب رأس السنة.. إليك أفضل النصائح للتغلب على خوفك

اكتئاب رأس السنة-ياندكس
اكتئاب رأس السنة-ياندكس

مع اقتراب ليلة رأس السنة الميلادية، تعم السعادة والفرحة، والاحتفال بالعام الجديد 2023، ولكن يوجد البعض يعاني من الإصابة بالقلق والتوتر في مثل هذا اليوم، يكون نتيجة تعرضه للاضطرابات النفسية، ما يؤثر على الحالة المزاجية.

لذا يستعرض لكم "الطريق"، من خلال السطور التالية، نصائح مهمة للتخلص من التقلبات المزاجية بليلة رأس السمة، وفقًا لما ورد بموقع "Priory Group"، وهي كالتالي:

الاكتئاب:
يصاب قطاع عريض من الأشخاص بحالة من الاكتئاب، يرجع سببه الرغبة في الجلوس بمفرده، إذ نصح أطباء الصحة النفسية، وخاصة المصابين بهذا المرض النفسي، يجب الحرص على فعل الأمور الإيجابية، قبل ليلة الكريسماس، وأيضا يعمل على تحسين علاقاته بالآخرين سواء الأصدقاء وأفراد الأسرة، للاحتفال معهم بالعام الجديد.

القلق
هناك البعض من الأشخاص لن يفضلون سماع نغمات العالية، التي تملأ قاعات وأماكن الاحتفاء بليلة الكريسماس، وقد يسببون القلق والخوف للمصابين باضطرابات نفسية، الأمر الذي يعرضهم للإصابة بنوبات الهلع خلال التجمعات، وعدم القدرة على الحديث مع الأشخاص، ما يؤثر سلبًا على حالته المزاجية.

وللاحتفال بليلة رأس السنة للعام الجديد 2023، هناك بعض النصائح للتغلب على هذه المشكلة:
-يجب في بداية الاحتفاء بليلة الكريسماس، يفضل تدوين مخاوفك في مذكرة، وبعد ذلك قوم بالتفكير في " في أكثر الأمور السيئة لديك، ثم قومي على حلها"، حتى تتخلص من الخوف الذي يؤرقك باستمرار.

- يجب أيضا النزول مع أفراد الأسرة، وأصدقائك للاحتفال معهم، حتى تتغلب على الأفكار السلبية.

اقرأ أيضا: ”اطلعوا في الشمس”.. أستاذ تغذية توضح أعراض اكتئاب الشتاء وطرق الوقاية منها