الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشاي بعد الأكل مباشرة؟

الشاي الأحمر
الشاي الأحمر

يتناول الكثيرون مشروب الشاي الأحمر بعد تناول الطعام مباشرة، الأمر الذي حذر منه العلماء كثيراً، لكن بدون ذكر أسباب واضحة ومفصلة، تدفع الناس للامتناع عن هذه العادة.

في دراسة أجراها عددا من العلماء بجامعة بطرسبورغ، تبين أن تناول الشاي بعد تناول الطعام مباشرة قد يكون سببا في الاصابة بكثير من الأمراض، على رأسها الأنيميا وضعف البنية الجسدية.

قالت الدكتورة الروسية مارغريتا لفوفا، خبيرة التغذية، والمشاركة في إجراء الدراسة، إن الشاي بعد الأكل يؤثر بشكل مباشر على مستوى امتصاص الجسم لعنصر الحديد، ما يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا.

وأضافت مارغريتا، لصحيفة "إزفيستيا"، أن الشاي يتضمن في تكوينه بعض المواد التي تقوم بهذه المهمة، وهي مادة التانينات، وتمنع الجسم من امتصاص الحديد من الأطعمة التي جرى تناولها خلال الوجبات، لذلك ينصح بتناوله بعد الانتهاء من تناول الطعام بفترة طويلة لا تقل عن ساعة.

ذكرت الدراسة، أن الشاي من المشروبات الأكثر استهلاكاً من قبل الأشخاص، لذلك ينبغي التقليل من تناوله سواء بعد الوجبات أو على مدار اليوم، بحيث لا تزيد عن 400 ملي، لكون كميته الكبيرة قد تكون سبباً في ضعف البنية الجسدية.

نصحت الدراسة ألا يجرى تناول الشاي خلال الأكل، حيث يقوم بالتأثير ذاته، ويمنع امتصاص الجسم من الحديد، ويفضل تناوله في الصباح بعد تناول الإفطار بساعتين، حتى يمنحك النشاط، شريطة ألا يكون الشخص مصابا بمشكلات في الكلى.

اقرأ أيضا: نادية الجندي تثير الجدل بجلسة تصوير جديدة.. والنشطاء: «العمر مجرد رقم»