الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأسطورة الحية».. عالمة مصرية تحصد جائزة عالمية في مجال التغذية بطوكيو

الدكتورة حبيبة حسن واصف
الدكتورة حبيبة حسن واصف

حصدت الدكتورة حبيبة حسن واصف، لقب "الأسطورة الحية للاتحاد الدولي لعلوم التغذية"، فضلا عن كونها حصلت على جائزة في المجال ذاته، وكانت بذلك ضمن تسع علماء عالميين قد حصلوا على هذا اللقب.

تعمل الدكتورة حبيبة حسن واصف، في أكثر من هيئة عالمية معتمدة، فهي رئيسة اللجنة الوطنية لعلوم التغذية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وخبير بالاتحاد الإفريقي في التغذية، فضلا عن كونها خبير بالاتحاد الأوروبي للتغذية.

ليس من اليسير الحصول على هذا اللقب، لكونه يمنح لمن هم تخطوا عامهم الثمانين، ورغم ذلك لم يتوقفوا عن ممارسة أعمالهم في مجال التغذية.

حصلت عليه الدكتورة حسن، أثناء انعقاد المؤتمر الدولي الثاني والعشرين للتغذية بالعاصمة اليابانية طوكيو، وساهمت كثيرا في تطوير محال التغذية على المستويات المختلفة.

الدكتورة حبيبة إسهامات عدة في مجال التغذية، وأخرجت العديد من المؤلفات العلمية، كما أنها شاركت في العديد من إخراج التقارير الهامة والتي تتعلق بالتنمية داخل مصر.

حصلت على عدة جوائز وطنية ودولية، وساهمت بشكل كبير في النهوض بالمستوى الصحي في مصر والعالم، كان أبرزها الميدالية الذهبية عام 2008، والتي أعطتها لها أكاديمية الزراعة الفرنسية، كما أنها حصلت على جائزة إفريقيا عام 2016، وذلك لكونها ساهمت في تقديم العديد من الخدمات المختلفة في مجال التغذية.

وفي أكتوبر 2018 حصلت الدكتور حبيبة على جائزة تتعلق بإسهاماتها في مجال التنمية داخل إفريقيا.

اقرأ أيضا: نادية الجندي تثير الجدل بجلسة تصوير جديدة.. والنشطاء: «العمر مجرد رقم»