الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:18 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأقمار الصناعية تستعرض خريطة الأمطار على محافظات الجمهورية

الأرصاد الجوية_ فيسبوك
الأرصاد الجوية_ فيسبوك

استعرضت الأقمار الصناعية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم السبت، عدد من الصور تشير إلى وجود أجواء وفرص لسقوط الأمطار التي تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق المفرقة من السواحل الشمالية، إلى جانب رصد خرائط التوزيعات لوجود فرص لهبوط الأمطار متفاوتة الشدة تغزر أحيانًا على مناطق من شمال الوجه البحري.

اقرأ أيضًا:أبرزها كمادات الأنف.. 7 طرق لعلاج الجيوب الأنفية في المنزل

مناطق هبوط الأمطار

ورصدت "الأرصاد" في بيان له المناطق المحدد هبوط الأمطار بها وتتمثل في عدة محافظات وهي: مطروح والإسكندرية والعلمين والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والعريش ومناطق متفرقة من شمال محافظة الدقهلية، فضًلا عن أن الأمطار يمكن امتدادها إلى مناطق أخرى تتمثل في مدن القناة وخليج السويس، ومناطق متفرقة في سيناء.

اقرأ أيضًا:خطوات تتخذها المواني حال ارتفاع منسوب الأمواج.. أبرزها «إذاعة الرصدة الجومائية»

المناطق المتأثرة بالسحوب الرعدية

وأوضحت أن هناك فرص أيضًا لهبوط الأمطار التي تتراوح نسبتها ما بين خفيفة إلى متوسطة على العديد من المناطق في جنوب الوجه البحري، ومناطق أخرى من القاهرة الكبرى، مبينة أن هناك ظهور عدد من السحوب الرعدية في سماء محافظة الإسكندرية صباح اليوم.

الأرصاد الجوية_ فيسبوك

تأثيرات المنخفض الجوي

وتابعت أن كل هذه الظواهر تأتي في إطار تأثرنا بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا قادم من سطح البحر شمال شرق أوروبا ضمن موجة أولي تضرب البلاد، مضيفًا أن هذا المنخفض يعد السبب الأول في زيادة فرص سقوط الأمطار والإحساس بالبرودة التي تصل إلى حد السقيع، حيث إن المتوقع خلال الأيام القادمة حدوث تأثرات في حركة الملاحة البحرية.

الأرصاد الجوية_ فيسبوك

منسوب الأمواج والرياح

ونوهت إلى أن حالة البحرين الأحمر والمتوسطة تشير التوقعات أن هناك اعتدال نسبي في منسوب الأمواج بالبحر المتوسط، والذي يصل ارتفاعه بنسبة تتراوح ما بين متر ونصف إلى 2 متر، بجانب التأثر برياح سطحية شمالية غربية، لافتًا إلى أن البحر الأحمر يشهد إضراب وارتفاع الأمواج إلى 2 متر ورياح شمالية غربية.

الأرصاد الجوية_ فيسبوك

حالة الطقس اليوم

وفي وقت سابق أعلنت هيئة العامة للأرصاد الجوية، صباح اليوم، أن الطقس خلال ساعات النهار مائل للبرودة معتدل على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وبالتالي الطقس خلال ساعات النهار يشهد برودة شديد تصل إلى حد الصقيع على جميع مناطق الجمهورية.