الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:45 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أصعب فصل شتاء.. «الأرصاد» تحذر: أمطار وثلوج وعدم استقرار في طقس الأيام المقبلة

الطقس في الأيام المقبلة
الطقس في الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، قائلة إن مع تعامد الشمس على خط الاستواء، أو مدار الجدي، أو مدار السرطان، تكون البداية الرسمية لكل فصل من فصول السنة، مبينًة أن اليوم الأربعاء هو البداية الرسمية لفصل الشتاء.

اقرأ أيضًا: رئيس «فتوى الأزهر» سابقا بعد مقتل سيدة على يد ابنتها: لا يصح أن تحدث في المجتمع

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «سيستمر الشتاء معنا لمدة 3 أشهر، وسينتهي 20 من شهر مارس المقبل، بالإضافة إلى أننا سنشعر بانخفاض في درجات الحرارة، بجانب أن شهر 12، 1،2، معروفة في علم الأرصاد الجوية بأنها مرتبطة بفصل الشتاء، لأن درجات الحرارة تنخفض فيها».

وأوضحت «غانم»، أننا سنشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة في فصل الشتاء خاصًة خلال فترة الليل، والبرودة القارسة التي تصل أحيانا لحد الصقيع في المدن الجديدة والأماكن الصحراوية، وشمال الصعيد ووسط سيناء، حيث تصل درجات الحرارة فيها لـ 1، 2 تحت الصفر، وأحيانًا تصل لـ 3، 4 تحت الصفر في مرتفعات سانت كاترين، وتتكون الثلوج فيها.

وأشارت إلى أنه ستكون هناك حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي يصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة، وسقوط أمطار، ونشاط للرياح، وظهور الضباب الذي ينعدم معها الرؤية الأفقية على أغلب الطرق.