الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:33 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم.. الأرصاد: أمطار خفيفة ليلا على القاهرة الكبرى

حالة الطقس_ ياندكس
حالة الطقس_ ياندكس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، توقعات حالة الطقس باستمرار انخفاض درجات الحرارة على مناطق الجمهورية، إلى جانب أن الطقس خلال ساعات النهار مائل للبرودة لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ودافئ على شمال الصعيد ومدن القناة، حار على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومائل للبرودة ليلًا.

اقرأ أيضًا:وزير التموين: لجنة عليا لتحديد سعر السلعة.. والأرز فقط إجباري

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن الطقس خلال الساعات الأولى من الليل مائل للبرودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، فضلاً عن أن الطقس خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر شديدة البرودة تصل إلى حد السقيع على أغلب مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا:بحضور وزير التجارة والصناعة تبدأ فعاليات الأسبوع الكويتي الـ13 في مصر

وأشارت "الأرصاد" إلى أن هناك شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبر، مبيناً أن هناك اضطرابات في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وبالتالي تتراوح سرعة الرياح ما بين 50 إلى 60 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج من 2: 3 أمتار.

وأوضحت أن هناك أمطار خفيفة ليلًا على القاهرة الكبرى بنسبة 20% والوجه البحري بنسبة 30%، وبالتالي السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة 50%، مشيرة إلى أن هناك أمطار خفيفة لمتوسطة أيضا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40٪.

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم:

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة.