الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر أيام الخريف.. الأربعاء بداية الشتاء رسميا ويستمر 88 يوما

حالة الطقس في الشتاء-صورة من ياندكس
حالة الطقس في الشتاء-صورة من ياندكس

رصد موقع "الطريق" ردود الفعل على منصات التواصل الاجتماعي بشأن طقس خريف 2022، الذي شهد إعجابا من قبل المواطنين، خلال الأعوام الخمس الماضية، الذي كان يشهد موجة من الأمطار الغزيرة على كافة الأنحاء وبخاصة السواحل الشِّمالية، بالإضافة إلى عدم تعرض البلاد لموجة صقيع شديدة كما هو معروف.

بداية موعد الشتاء

وفي هذا السياق، نشر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بيانا اليوم الثلاثاء، أشار فيه إلى أنه وفقا لحسابات خبراء الفلك والأرصاد فيبدأ فصل الشتاء غدا الأربعاء 21 ديسمبر، ويستمر لمدة 88 يوما و23 ساعة و38 دقيقة.

الانقلاب الشتوي

ولفت بيان "القومي للبحوث الفلكية" إلى أن انقلاب الشتاء غدا سيحدث عند تمام الساعة 23:48، لينتهي بذلك عند 19 مارس 2023.

حالة الطقس اليوم

الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت اليوم الثلاثاء، توقعات حالة الطقس، وأكدت استمرار انخفاض درجات الحرارة على مناطق الجمهورية، إضافة إلى أن الطقس خلال ساعات النهار مائل للبرودة، لطيف على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشِّمالية، ودافئ على شمال الصعيد ومدن القناة، حار على محافظات جَنُوب الصعيد وجنوب سيناء، ومائل للبرودة ليلًا.

اقرأ أيضًا:وزير التموين: لجنة عليا لتحديد سعر السلعة.. والأرز فقط إجباري

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن الطقس خلال الساعات الأولى من الليل مائل للبرودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، فضلاً عن أن الطقس خلال الساعات المتأخرة من الليل حتى الصباح الباكر شديدة البرودة تصل إلى حد الصقيع على أغلب مناطق الجمهورية.

ونوهت هيئة "الأرصاد" الجوية عن وجود شبورة مائية كثيفة على الطرق السريعة المجاورة والقريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.

واستكمل بيان "الأرصاد الجوية": "هناك اضطرابات في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وبذلك تتراوح سرعة الرياح ما بين 50 إلى 60 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج من 2: 3 أمتار".

وأوضحت أن هناك أمطار خفيفة ليلًا على القاهرة الكبرى بنسبة 20% والوجه البحري بنسبة 30%، وبذلك السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بنسبة 50%، مشيرة إلى أن هناك أمطار خفيفة لمتوسطة أيضا على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء بنسبة حدوث 40٪.

اقرأ أيضًا:بحضور وزير التجارة والصناعة تبدأ فعاليات الأسبوع الكويتي الـ13 في مصر

نستعرض في التالي، درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم:

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة.

الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 درجة.

مطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15 درجة.

سوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة.

قنا العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة.

أسوان العظمى 29 درجة والصغرى 14 درجة.