الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«نلبس صيفي ولا شتوي؟».. روشتة «الأرصاد» لـ«الطريق» بشأن طقس الشتاء

"نلبس صيفي ولا شتوي؟" سؤال يراود العديد من محبي فصل الشتاء وبرودة الطقس والأجواء الباردة، خاصة وأن الأجواء الخريفية متقلبة بين الحرارة في أثناء النهار، والميل للبرودة في الساعات الأخيرة من الليل.

اختلاف درجات الحرارة

تواصلت "الطريق" مع الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد العامة السابق؛ لمعرفة موقف ارتداء الملابس الشتوية في الوقت الحالي، والذي أشار إلى أن فصل الخريف من الفصول المعروفة باختلاف درجات الحرارة.

موعد ارتداء الملابس الثقيلة

ولفت رئيس هيئة الأرصاد العامة السابق، إلى أن أجواء الشتاء الباردة التي تحتاج إلى ارتداء ملابس ثقيلة ستكون مع دخول فصل الشتاء، وبشكل تقريبي في أول 10 أيام من ديسمبر.

موقف شتاء 2022

وبشأن موقف طقس شتاء 2022، والذي يتزامن مع التغيرات المناخية، والتي يعقد لها مؤتمر قمة المناخ "كوب 27" في شرم الشيخ، ربما يكون طقسا قارس البرودة، مع تزايد فرص الأمطار التي ستكون شديدة على الأنحاء الساحلية، متفاوتة الشدة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والصعيد.

حالة الطقس من السبت 12 نوفمبر إلى الخميس 17 نوفمبر 2022

وتوقع خبراء الأرصاد للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار الطقس الخريفي، حيث يكون الجو معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على جميع الأنحاء.

موقف السحب على محافظات الجمهورية

وأشار بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن أخر صورة للأقمار الصناعية أظهرت استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المحملة بالأمطار، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وسواحل شمال الدلتا (الإسكندرية، سيدي عبد الرحمن، كفرالشيخ، البحيرة)، والتي تكون مصاحبة لسقوط أمطار، وتتكاثر السحب الرعدية الممطرة على حلايب وشلاتين.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة اتخاذ كافة التدابير للحد من تأثير الأمطار في المناطق المتوقع سقط الأمطار بها.

اقرأ أيضًا: جامعة الدول العربية: استمرار فراغ منصب الرئيس اللبناني سيؤدي إلى عواقب وخيمة