جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 30 يناير 2023 11:57 مـ 9 رجب 1444 هـ

«نلبس صيفي ولا شتوي؟».. روشتة «الأرصاد» لـ«الطريق» بشأن طقس الشتاء

"نلبس صيفي ولا شتوي؟" سؤال يراود العديد من محبي فصل الشتاء وبرودة الطقس والأجواء الباردة، خاصة وأن الأجواء الخريفية متقلبة بين الحرارة في أثناء النهار، والميل للبرودة في الساعات الأخيرة من الليل.

اختلاف درجات الحرارة

تواصلت "الطريق" مع الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد العامة السابق؛ لمعرفة موقف ارتداء الملابس الشتوية في الوقت الحالي، والذي أشار إلى أن فصل الخريف من الفصول المعروفة باختلاف درجات الحرارة.

موعد ارتداء الملابس الثقيلة

ولفت رئيس هيئة الأرصاد العامة السابق، إلى أن أجواء الشتاء الباردة التي تحتاج إلى ارتداء ملابس ثقيلة ستكون مع دخول فصل الشتاء، وبشكل تقريبي في أول 10 أيام من ديسمبر.

موقف شتاء 2022

وبشأن موقف طقس شتاء 2022، والذي يتزامن مع التغيرات المناخية، والتي يعقد لها مؤتمر قمة المناخ "كوب 27" في شرم الشيخ، ربما يكون طقسا قارس البرودة، مع تزايد فرص الأمطار التي ستكون شديدة على الأنحاء الساحلية، متفاوتة الشدة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والصعيد.

حالة الطقس من السبت 12 نوفمبر إلى الخميس 17 نوفمبر 2022

وتوقع خبراء الأرصاد للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار الطقس الخريفي، حيث يكون الجو معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على جميع الأنحاء.

موقف السحب على محافظات الجمهورية

وأشار بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن أخر صورة للأقمار الصناعية أظهرت استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المحملة بالأمطار، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وسواحل شمال الدلتا (الإسكندرية، سيدي عبد الرحمن، كفرالشيخ، البحيرة)، والتي تكون مصاحبة لسقوط أمطار، وتتكاثر السحب الرعدية الممطرة على حلايب وشلاتين.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة اتخاذ كافة التدابير للحد من تأثير الأمطار في المناطق المتوقع سقط الأمطار بها.

اقرأ أيضًا: جامعة الدول العربية: استمرار فراغ منصب الرئيس اللبناني سيؤدي إلى عواقب وخيمة