الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:43 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار وشبورة كثيفة.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل

توقعات الأرصاد
توقعات الأرصاد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، ومن المقرر أن يسود طقس مائل للحرارة غدا السبت على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويصبح لطيفا في ساعات الليل.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس يوم السبت تشهد شبورة مائية على الطرق الزراعية، والسريعة القريبة من المسطحان المؤدية إلى مناطق القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وقد تصبح كثيفة أحيانا على هذه المناطق وتصل إلى حد الضباب أيضا.

توقعات الأرصاد الجوية

وأضافت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك" أن أمطار من متوسطة إلى رعدية غدا السبت على مناطق سلاسل جبال البحر الاحمر، وجنوب سيناء، وتصل إلى حد السيول، وقد تكون رعدية أيضا على مناطق جنوب الصعيد وخليج السويس وتمتد خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى.

وحذرت الأرصاد الجوية من الرياح المصاحبة للسحب الرعدية لأنها قد تكون مثيرة للأتربة والرمال، حيث يشهد طقس يوم الأحد المقبل شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية والمسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى سقوط أمطار بنسبة 50% على سلال الجبال البحر الأحمر وجنوب سيناء والصعيد، وخليج العقبة.

حالة الطقس يوم الأحد

وأشارت إلى أن يوم الأحد يشهد أمطار بنسبة 30% على السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء والصعيد وخليج العقبة، ويشهد يوم الخميس أمطار أيضا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

يشهد اليوم الجمعة فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين، وأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد.

درجات الحرارة اليوم الجمعة:

- القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 23.

- الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 20.

- مطروح العظمى 28 درجة والصغرى 19.

- سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 19.

- قنا العظمى 38 درجة والصغرى 25.

- أسوان العظمى 39 درجة.

اقرأ أيضا:«الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة.. فيديو | التوك شو | ...