الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:53 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«البسوا تقيل».. الأرصاد: غدا بداية فصل الشتاء رسميا

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن غدا سيبدأ فصل الشتاء رسميا.

وقالت إيمان شاكر، إن مصر تعتبر من أكثر الدول استقرارا خلال فصل الشتاء، ولكن فصل الخريف كان أعلي من المعدلات الطبيعية بالنسبة لدرجات الحرارة، ولم نشهد اى حالات من عدم الإستقرار مثلما تعودنا عليها فى الأعوام السابقة.

اقرأ أيضًا:رئيس «فتوى الأزهر» سابقا بعد مقتل سيدة على يد ابنتها: لا يصح

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، أن الأجواء حتى الآن مائلة للحرارة نهارا خاصة مع سطوع آشعة الشمس، ولكن بداية من الغد ستنخفض الحرارة بحوالي من درجتين إلى ثلاث درجات، وسنبدأ نسبيا دخول فصل الشتاء ولكن أثناء النهار سيكون الجو لطيف.

وأشارت إلى أنه يتم توليد بعض المنخفضات الجوية بالتزامن مع فصل الشتاء، مما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار ولكنها تكون حالة خفيفة يصاحبها أمطار متفاوتة على مناطق مختلفة، تبدأ بالسواحل الشمالية.

وتابعت: "بداية من غدا من المتوقع سقوط أمطار على السواحل الشمالية وعلى مناطق من محافظات الوجه البحري، وأحيانا فرص سقوط أمطار خفيفة جدا على بعض المناطق المتفرقة من القاهرة الكبري، ولكنها خفيفة ولا تعيق أى أنشطة".

ونصحت الأرصاد بالبدء بارتداء الملابس الشتوية، ومتابعة النشرة التي تنشرها أول بأول، لأن تلك الفترة تكون متغيرة بشكل كبير جدا فى الظواهر الجوية.