الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «فتوى الأزهر» سابقا بعد مقتل سيدة على يد ابنتها: لا يصح أن تحدث في المجتمع

 الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقًا
الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقًا

علق الدكتور سعيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقًا، على الجرائم الأسرية في الفترة الأخيرة التي هزت الشارع المصري، وآخرها مقتل مشرفة عمال على يد ابنتها وعشيقها بمدينة بورسعيد، بعدما ضبطتهما داخل شقتها، خشية افتضاح أمرهما.

اقرأ أيضًا: فرصة للمشاهدة والتصوير.. جاد القاضي يكشف سبب استطالة كوكب عطارد.. فيديو

وقال رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف سابقًا، خلال حديثه في برنامج«صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية«إم بي سي مصر»: "هذه من الأمور التي يشيب لها الولدان، والتي لا يصح أن تحدث في مجتمع مسلم، فالله عز وجل كرم الإنسان وسخر له ما في السموات والأرض، وأنزل له الكتب، وأرسل له الرسل الذين جاءوا بشريعة محكمة فيها من الأوامر والنواهي".

وأضاف«عامر»: "من أولى هذه الحقوق والواجبات حماية النفس، لأن الله هو الذي خلق لأرواحنا، وهو الذي يأخذها، فحرم الاعتداء عليها بأي وسيلة ألا بحقها"، مبينًا أن الكليات الـ5 التي اتفقت عليها جميع الرسائل السماوية هي حفظ الدين وحفظ النفس، وحفظ العقل، وحفظ النسل، والمال.

وتابع: "الله عز وجل بين لنا أهمية حفظ النفس في آيات كثيرة، وعندما يمن علينا الله سبحانه وتعالى بنعم الزواج والمولود والحمل يجب شكره على هذه النعمة، لأن غيرك لم يتزوج بعد، وهناك من لا يستطيع الزواج، وآخر عقيم، فيجب المحافظة على هذه النعم التي وهبها الله لنا".

وأكمل: "إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير".