الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غزيرة ومتوسطة.. الأقمار الصناعية ترصد خريطة الأمطار في مناطق الجمهورية

الأرصاد الجوية_ فيس بوك
الأرصاد الجوية_ فيس بوك

كشفت صور الأقمار الصناعية التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، خريطة توقعات هبوط الأمطار على جميع مناطق الجمهورية، حيث تشير التوقعات بجود عدد من السحوب المنخفضة والمتوسطة المحملة بالأمطار على مناطق متفرقة من شمال محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وصحراء مرسى مطروح، وبالتالي تكون هذه السحب الممطرة تمدد إلى القاهرة الكبرى.

اقرأ أيضًا:«السجن والغرامة».. قانون الإجراءات الضريبية حصن لحساباتك المصرفية

وبحسب التوقعات التي أشارت بجود عدد كبير من السحب المحملة بالأمطار الغزيرة والغيوم العليا والمتوسطة على مناطق من شمال الصعيد، فضًلا عن توقعات بوجود سحب محملة بالغبوم والأمطار على المناطق الحدودية الجنوبية وتتمثل في أسوان وحلايب وشلاتين، حيث إن هذه الأمطار تتراوح ما بين متوسطة وغزيرة وتحديدًا على المناطق الصحراوية.

اقرأ أيضًا:الشتاء يبدأ فلكيا.. وخبراء الأرصاد: سنشهد موجات صقيع

سحوب محملة بالغيوم وأمطار

وبالتالي تشير التوقعات بجود أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة وسحوب محملة بالغيوم أيضًا على العديد من مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال محافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى وجود أمطار متوسطة على محافظة الإسكندرية والمحافظات المطلة على السواحل البحرية، وبالتالي لا تؤثر على حركة الملاحة التي سوف تثير بشكل منتظم.

الارصاد الجوية_ فيس بوك

أمطار خفيفة ومتوسطة

وتأتي التوقعات بوجود أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على العديد من مناطق السواحل الشمالية الغربية، وأيضًا مناطق متفرقة من جنوب محافظات الوجه البحري، حيث إن التوقعات تشير باستمرار هبوط الأمطار التي تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على مدن القناة، وتحديدًا وسط وجنوب سيناء والتي أيضًا لا تؤثر على النشاط اليومي.

نسبة ارتفاع أمواج البحار

وتتوقع الأرصاد أن يكون حالة البحرين الأحمر والمتوسط معتدلة وارتفاع الموج فيهما يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية، فضًلا عن استقرار في حركة الملاح اليومية دون تعطل، وأيضًا عدم وجود بامتداد منخفض جوي على سطح البحر المؤثر الأول في توقف حركة الملاحة البحرية.

الارصاد الجوية_ فيس بوك

حالة الطقس اليوم

ويذكر أن الطقس خلال فترات النهار معتدل خريفي على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات السواحل الشمالية وشمال سيناء والصعيد، فضًلا عن أن الطقس خلال فترات الليل في الساعات الأول مائل للبرودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد البرودة تصل إلى حد الصقيع على جميع مناطق الجمهورية.