الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:02 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«في اليوم الأول للشتاء».. أمطار متوسطة على القاهرة الكبرى وتكاثر السحب

الأرصاد_ ياندكس
الأرصاد_ ياندكس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن الأقمار الصناعية رصدت في اليوم الأول لفصل الشتاء توقعات بهبوط أمطار تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على شمال البلاد وتقترب من القاهرة الكبرى، إلى جانب انخفاض معدلات درجات الحرارة بنحو 3 درجات مئوية.

اقرأ أيضًا:من هو أول راعي لمستشفى 57357 بعد أزمة التبرعات؟

وأشارت الهيئة في بيان، الى أن هناك توقعات بتكاثر عدد السحب التي تتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة محتمل أن تكون ممطرة على كل من السواحل الشمالية الشرقية والغربية، فضًلا عن أن المناطق المتأثرة تتمثل في السلوم ومرسى مطروح وسيدي عبد الرحمن ومعظم مناطق الإسكندرية، بالإضافة إلى أمطار بنسبة 30% على بعض المحافظات.

اقرأ أيضًا:إدارة المستشفى تكشف خطوات وطرق التبرع لـ 57375

وأضافت "الأرصاد" أن الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية تشير إلى وجود أمطار متوسطة متوقع أن تمتد إلى عمق مناطق الجمهورية، مبينة أن الأمطار ستكون أقل تأثيرًا وحدية على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة.

ولفتت إلى أن هناك توقعات باستمرار الشبورة المائية الكثيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري، وتحديدًا الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية، بجانب تأثيرها على الطرق من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر.