الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«استشاري» يقدم نصائح للزوجين قبل بدء العام الجديد

خلافات زوجية-ياندكس
خلافات زوجية-ياندكس

يعد الزواج من أهم العلاقات التي يدخل فيها الطرفان، يستمروا من خلالها في الارتباط، بدون نية الطلاق أو الانفصال، ولكن بعد وقت كبير من الزواج يحدث العديد من المشكلات الزوجية، ويصعب حلها في هذا الوقت، وقد يسبب حدوث فجوة بين الشريكين.

في السياق ذاته، قدم أحمد يس عبد العظيم، استشاري العلاقات الأسرية والزوجية، في حديثه لـ"الطريق"، أهم النصائح الهامة لبدء العام الجديد مع زوجك بدون مشاكل زوجية بينهم، من خلال السطور التالية، كما يلي:

- بعض النصائح للسيدات للبدء في العام الجديد 2023 دون مشكلات مع أزواجهن:

- مع الظروف الاقتصادية الراهنة وغلاء المعيشة على الزوجة، أن تقوم بالإقتصاد المالى حتي تتفق معه، للعمل على تقلل العبء المادى عليهم ولا داعي للطلبات الباهظة الغير مبررة أو الأحلام المادية المرهقة والتى يصعب تنفيذها.

- العام الجديد يعد فرصة مناسبة لإعادة المناقشة حول التوقعات المشتركة للزوجين على كافة الجوانب، التي قد تكون سببا فى عدة مشاكل أو أن تخلق ضغوطا كبيرة في علاقتك أو حتى أن تدمر علاقتك بزوجك.

- تقدير الزوج وما يحاول أن يقوم به لإسعادك و لا تأخذي زوجك كأمر مسلم به، ويفضل استخدام كلمة "شكرا لك" أكثر من مرة، حتي يظهر له التقدير يشعر بالرضا عن نفسه وعن علاقتك معه وبالتالي تقل المشاكل بينكما.

- البعد عن الشك المبالغ فيه وإلقاء اللوم والإنتقاد دون أسباب حقيقية والإكثار من النكد، حيث أن كل هذه الأمور تنفر الزوج من العلاقة و تجعله أكثر قابلية للشجار وافتعال المشكلات.

- قضاء الكثير من الوقت الممتع معا، يمكن أن يساعد الاستمتاع ببعض الوقت مع بعضكما البعض وخلق ذكريات عزيزة من الزفاف، للعمل على تقوية العلاقة بينكما وتحقيق بداية جديدة حقيقية بينكما.

اقرأ أيضا:إليك طرق التخلص من قشرة الشعر في الشتاء

- وضع أهداف مشتركة جديدة بينكما ترجون تحقيقها خلال العام الجديد، مع جعل هذه الأهداف ممكنة التحقيق و تهدف للمتعة أو تحقيق إفادة مشتركة حتى لا تتحول إلى عبء نفسي عليكما