الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:11 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوة بخطوة.. شاهد كيف تعمل خاصية «طوارئ SOS» في آبل

جهاز أيفون 14
جهاز أيفون 14

إذا كنت تمتلك جهاز آيفون 14 فأنت بذلك يمكنك الوصول إلى ميزة فريدة، وهي أنه يتصل بالطوارئ عند فقدان خاصية الاتصال بالشبكة، وهو ما يكون مصدر سلامة وأمان لك ع الوقوع في مواقف خطيرة.

يمكن تفعيل هذه الخاصة من خلال الاتصال بالرقم 911، وإذا لم يتم الاستجابة، فإن الجهاز يمكنك من الاتصال بالطوارئ من خلال الأقمار الصناعية، واستخدام الصوت في حالة التحدث مع مستقبل البلاغ، وفق موقع سي إن إن عربية.

بمجرد بدء الاتصال بالطوارئ عن طريق الاقمار الصناعية، تجد أمامك قائمة بطبيعة المواقف الخطيرة التي قد يتعرض لها الانسان، مثل عطل في السيارة على الطريق، أو التعرض للسرقة، الإصابة بمرض ما، وعلى مستخدم جهاز آبل اختيار أي منها.

بمجرد اختيار الموقف الذي يتعرض له مستخدم آيفون 14، سيتلقى مجموعة من الأسئلة المتعلقة بسبب الاتصال، وعليه الإجابة، حتى يمكن تحديد مستوى خطورة الموقف الذي يتعرض له.


يتطلب الأمر إطلاع الطوارئ على أحد أرقام جهات اتصالك المفضلة، بهدف التواصل معها لتحديد موقعك الجغرافي عن طريقه، وفي حالة صعوبة الاتصال بالقمر الصناعي، يرسل لك رسالة على شاشة آيفون 14 بالتحرك نحو اليمين أو اليسار.

وبمجرد استقرار اتصال الهاتف بالقمر الصناعي، سيرسل بياناتك إلى قسم المتابعة، لمراجعة معلوماتك ثم التواصل معك لحل المشكلة، وعادة ما تستغرق كل هذه الخطوات حوالي 4 دقائق فقط، وبمجرد استكمال البيانات، سيبلغك القسم بموعد وصول حملة الطوارئ إليك.

اقرأ أيضاً: «بينور وشغال بالموسيقى».. عرض مرحاض ذكي للبيع بـ 11 ألف دولار