جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 09:15 مـ 9 جمادى أول 1444 هـ

”تعليم الشيوخ” لـ”الطريق”: إذا ثبتت مخالفات في امتحانات الثانوية العامة فسنحاسب المخطىء

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قالت النائبة هبة مكرم شاربين، عضو لجنة التعليم في مجلس الشيوخ، إنه من غير المنطقي أن تكون مجاميع الثانوية العامة هي المعيار الوحيد للحكم علي المنظومة التعليمية ونجاحها مشيرة إلي أن المقياس الحقيقي تتمثل في المحصلة العلمية لدي الطالب خلال العام الدراسي.

النائبة هبة مكرم: تطوير المنظومة التعليمية يحتاج إلي وقت كاف لتقييم مدي نجاح الوزارة في عملية التغيير

وأضافت عضو لجنة التعليم في مجلس الشيوخ، في تصريح خاص لـ"الطريق"، تطوير المنظومة التعليمية يحتاج إلي وقت كاف لتقييم مدي نجاح الوزارة في عملية التغيير من عدمه وخاصة في ظل وجود ثقافة مجتمعيه تقاوم التغيير لافته إلي أن الدروس الخصوصية أحد أهم معوقات التغيير.

النائبة هبة مكرم: هناك حاجة لإعادة النظر في مرتبات المعلمين وأساتذة الجامعات

وأوضحت النائبة هبة مكرم أن هناك حاجة لإعادة النظر في مرتبات المعلمين وأساتذة الجامعات وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار وأنها ترحب بأي مقترحات لزيادة المرتبات لافتة إلي أن المصريين هو الأكثر إنفاقا على التعليم وهذا لا يقتصر فقط على الأسر المقتدرة ماليا ولكن هناك حاجة إلي إعادة توجيه هذا الإنفاق في الاتجاه الصحيح .

النائبة هبة مكرم تعلقيا علي الدروس الخصوصية: الأمر معقد ويجب النظر الي دخل المعلم

وعن الدروس الخصوصية أعربت النائبة عن رفضها لها من حيث المبدأ ولكن الأمر معقد فيجب النظر بعين الاعتبار الي دخل المعلم وأمور أخري مؤكدة أن تطوير المناهج يحد من تلك الظاهرة.

النائبة هبة مكرم : في حالة حدوث مخالفات في امتحانات الثانوية العامة فسوف يتحرك البرلمان لمحاسبة المقصرين

وعن بيان وزارة التربية والتعليم والخاص بالتحقيق في حصول عدد من الطلاب في إحدي المحافظات على درجات مرتفعة أكدت أنه يجب انتظار التحقيقات ولكن في حالة وجود مخالفات قد تكون حدثت في امتحانات الثانوية العامة فسوف يتحرك البرلمان لمحاسبة المقصرين