الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:15 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة صدور قرار بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بداية من أغسطس الحالي

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة الأخبار المتداولة عن صدور قرار بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بداية من شهر أغسطس الحالي، مشيرًا إلى عدم صحة هذه الأخبار على الإطلاق.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي أشارت إلى عدم صدور أي قرار يفيد بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بداية من شهر أغسطس الحالي.

اقرأ أيضًا: «التضامن» تعلن موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» عن أغسطس

وكانت قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الأخرى أخبار تفيد بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بداية من شهر أغسطس الحالي إلا أن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء نفى صحة هذه المعلومات.

اقرأ أيضًا: عاجل | أمطار على بعض المناطق.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الاثنين

معلومات ليس لها أساس من الصحة

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المعلومات المتداولة ليس لها أي أساس من الصحة مؤكدة على أن التحويل مستمر حتى يوم الاثنين المقبل والذي يوافق منتصف الشهر الحالي وكان باب التحويل بين المدارس في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية قد بدأ منذ شهر يوليو الماضي ويستمر حتى منتصف أغسطس الحالي وذلك وفقًا لما ذكرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.



وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء المواطنين والمواقع الإخبارية بعدم الانسياق وراء الشائعات وبضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الموثوقة والرسمية.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم يتحدث عن أزمة تطابق مجاميع الثانوية العامة لأبناء عائلة واحدة...

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أي أخبار مغلوطة تأثر على الرأي العامة وتثير البلبلة بين المواطنين ولابد من نشر المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي سياق متصل فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التظلمات لنتائج الثانوية العامة بداية من اليوم الاثنين ومن المقرر أن يستمر تلقي طلبات التظلمات لمدة عشرة أيام ويحق للطالب التقدم بالتظلم مقابل دفع 300 جنيهًا للمادة الواحدة.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه لابد من حضور الطالب في الموعد المحدد للاطلاع وفي حالة تخلفه عن الحضور لا يحق له تقديم تظلم مرة أخرى.

موضوعات متعلقة