جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 10:08 مـ 29 صفر 1444 هـ

عاجل … أمطار على بعض المناطق.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الاثنين

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس اليوم الاثنين ووفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية يسود طقس حار خلال ساعات النهار على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري أيضًا.

توقعات الأرصاد لطقس اليوم الاثنين

اقرأ أيضًا: عاجل.. مصر تدين بأشد العبارات اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود طقس شديد الحرارة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الطقس يكون معتدل خلال ساعات الليل على جميع الأنحاء على مستوى الجمهورية.



ووفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية فإن طقس اليوم الاثنين به نشاط للرياح مما يقلل من شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، في حين تزيد نسب الرطوبة التي تصل إلى 4 درجات إلى زيادة شعور المواطنين بالارتفاع في درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: برلماني: قانون حقوق المسنين يحقق الاستفادة من خبرات كبار السن

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن مناطق حلايب وشلاتين تشهد سقوط أمطار رعدية بمعدل خفيف على مدار اليوم الاثنين.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

وبالنسبة لدرجات الحرارة فتصل درجة الحرارة العظمى داخل محافظة القاهرة إلى 35 درجة في حين تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 25 درجة، كما تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة الإسكندرية إلى 34 درجة بينما تسجل درجة الحرارة الصغرى 24 درجة.

وتسجل محافظة سوهاج 39 درجة كدرجة حرارة عظمى في حين تسجل نفس المحافظة 25 درجة كدرجة حرارة صغرى، كما تسجل محافظة أسوان 43 درجة بالنسبة لدرجة الحرارة العظمى أما الصغرى فتسجل أسوان 29 درجة.

خريطة سقوط الأمطار



وفي سياق متصل، كشفت وزارة الموارد المائية والري تفاصيل عن سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة، إذ يشهد اليوم الاثنين سقوط أمطار على مناطق من البحر الأحمر تصل حتى 7 مم بمعدل متوسط، في حين تكون الأمطار غدًا الثلاثاء خفيفة على نفس المناطق.

اقرأ أيضًا: تنسيق 2022.. اعرف البرامج الدراسية بالجامعات الأوروبية في العاصمة الإدارية وأسعارها

وأوضح مركز التنبؤ بالفيضان التابع للوزارة أن يومي الأربعاء والخميس يشهدان سقوط أمطار خفيفة على مناطق من البحر الأحمر.