الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالأرصاد الجوية: الرطوبة وراء زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد تشهد اليوم الأحد، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، إلى جانب أن هناك فرق في حالة الطقس مقارنة بالأمس بنحو درجتين، وبالتالي المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من طارق شوقي على نتيجة الثانوية العامة.. فيديو

وأوضحت عضة المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك ارتفاع في نسب الرطوبة خلال فترات الليل والنهار، فضًلا عن أن فترات الليل أكثر الفترات زيادة في نسبة الإحساس بالرطوبة، بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة مما يؤدي إلى الإحساس بالأجواء الصيفية.

اقرأ أيضًا: لن تتخيل.. إيناس الدغيدي تكشف ماذا طلب منها الراحل أحمد زكي.. فيديو

وأضافت "غانم" أن الطقس خلال فترة النهار حار رطب على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، متابعة أن الأجواء تسنظل شديدة الحرارة على محافظات جنوب وشمال الصعيد وأيضًا بعض المناطق من جنوب سيناء، خاصةً وأن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال فترات النهار على جميع المناطق.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: السيسي أكد أن حصة مصر من المياه «أمانة في رقبته»

وتابعت "منار" أن نسب الرطوبة المرتفعة تؤدي لزيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وبالتالي درجة الحرارة المحسوسة أعلى من درجات الحرارة المتوقعة بنحو 4 درجات على اختلاف نسب الرطوبة، مشيرة إلى أن نسبة الرطوبة تختلف من منطقة إلى أخرى، بالإضافة إلى السواحل الشمالية تصل نسبة الرطوبة بها إلى 95%.

وواصلت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، أن نسب الرطوبة في القاهرة الكبرى تتجاوز 85%، بالإضافة إلى حالة الطقس خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس تشهد أجواء مائلة للحرارة رطبة، مضيفة أن هناك زيادة الإحساس بنسبة الرطوبة خلال هذه الفترة على أغلب مناطق الجمهورية، ورطبة على المناطق القريبة من المسطحات المائية.

ولفتت "منار" إلى أن هناك نشاط للرياح خلال فترات المساء والساعات الأولى من الليل، وبالتالي تقليل الإحساس بنسب الرطوبة وانخفاض في درجات الحرارة، مبينة أن هناك توقعات تشير لتكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.