الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمطار وشبورة ..تعرف على حالة الطقس غدا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس غداً الأحد، إذ طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة.

حالة الطقس ليلا ستكون رطب على السواحل الشمالية

وأوضحت الهيئة الأرصاد، أن حالة الطقس ليلا ستكون رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

ارتفاع في نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع

وأضافت الأرصاد، وفقا للبيان الصادر عنها، أن سيكون هناك ارتفاع في نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات، مع وجود نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا .

وجود شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية

وعن أبرز الظواهر الجوية، كشف خبراء الأرصاد، عن وجود شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وستنتهي في الصباح الباكر مع وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من جنوب سيناء، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة أحيانا.

اقرأ أيضََا عاجل| نتيجة الثانوية العامة.. خطوات ضرورية لعدم التفكير في الانتحار بسبب الرسوب

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية :

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد الموافق 6 أغسطس على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية :

القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.

اقرأ أيضََا:كيف حصل أوائل الثانوية العامة 2022 على مراكزهم؟