الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ترتدي حفاضتين وتتبول لا إراديا».. ما تفاصيل المرض النادر للطفلة «ألين صابر»؟

الطفلة الين صابر
الطفلة الين صابر

«أنقذوا ألين صابر».. وسم تصدر محرك بحث فيسبوك؛ لإنقاذ حياة طفلة تدعى ألين تعاني من مرض نادر، ومشاركات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة الطفلة، الطفلة ألين صابر.. لا تستطيع العيش كبقية زميلاتها في نفس عمرها، تعاني من مرض أليم نادر يجعلها منعزلة تمام عن العالم الخارجي، الأطباء احتاروا من أمر مرضها، لكن إرادة الله أقوى من البشر.

تفاصيل مرض الطفلة ألين صابر

6 سنوات من الألم والتعب الذي تعاني منه «ألين» ابنة مركز منية النصر التابع لمحافظة الدقهلية، فالأم شيرين عطوة تحكي تفاصيل مرض ابنتها الذي احتار الأطباء في تشخيصه قائلة:

ألين تعاني من انسداد مجرى البول

"البنت بتعاني من رد البول على الكلى بسبب انسداد مجراه، ولكن التشخيص بشكل تفصيلي لم يظهر حتى الآن تفاصيل المرض كاملة، والتدخل الجراحي أمر حتمي ولا بد منه في حالتها، ونحن منذ ولادة ألين ونعيش في محاولات فقط لتحسين حالتها، على الرغم من خضوعها لعمليات متتالية".

جراحة للطفلة ألين

ولفتت أم ألين إلى أن ابنها أجرت عملية جراحية تحت السرة لتكون هي مجرى البول الوحيد، على الرغم أنها لا تتحكم فيه نهائيا بسبب أن المثانة لا تعمل على الإطلاق، الأمر الذي يجعل الفتاة لا تشعر بامتلاء المثانة والدخول لقضاء حاجتها بالحمام.

ألين تستعين بالحفاضات في عمر 6 سنوات

شيرين عطوة أشارت أيضا إلى أن البنت تحتاج لارتداء عدد 2 من الحفاضات في الوقت ذاته؛ بسبب أن لديها تبول وتبرز لا إرادي، منوهة أن المشكلة الأكبر في عدم تحديد الأشعة بالصبغة لمدى منطقة المرض، ولا تظهر ما هو العيب الخلقي أو المشكلة التي تعاني منها الطفلة تحديدا؟، لكنها لم تعالج حتى الآن.

حالة ألين تحتاج العلاج خارج البلاد

طبيب الطفلة قال إنها تحتاج إلى السفر للخارج للعلاج، ولكن الأم لا تملك المعلومات أو تفاصيل تكلفة العملية، خاصة وأن الحالة المادية للأسرة يرثى لها، بالإضافة إلى تكاليف العلاج الباهظة التي تحتاجها البنت يوميا.

ألين لا تذهب للمدرسة

الطفلة ألين في عمر المدرسة، لكنها لا تستطيع الذهاب للمدرسة بسبب مشكلتها الصحية، وارتداؤها 2 من الحفاضات بشكل دائم.

اقرأ أيضا: عاجل | هل يقبل الله صلاة المرأة التي تضع العطور والروائح؟.. الإفتاء...

موضوعات متعلقة