الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:28 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال هذا الأسبوع.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية للبلاد اليوم السبت، تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، مقارنة بطقس غدًا الذي سيشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة بنحو درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: كارثة.. حسام موافي يكشف أسباب تورم القدمين «فيديو»

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن متوسط درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع تتراوح ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية، فضًلا عن أن هناك ارتفاعات لنسبة الرطوبة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الحالي، وبالتالي سيؤدي إلى الإحساس بأجواء حارة رطبة على المناطق الشمالية للبلاد.

اقرأ أيضًا: شاهد: لحظة تشييع جثمان طفلة قُتلت في القصف الإسرائيلي على غزة

ولفتت "غانم" إلى أن الطقس خلال فترات النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية، وذلك خلال فترات النهار ومع زيادة سطوع أشعة الشمس، موضحة أن هناك طقس شديد الحرارة على محافظات جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء وباقي محافظات الجنوب، ولا بد من عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: ما هو فضل صيام يوم عاشوراء؟.. أزهري يُجيب «فيديو»

وواصلت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل يشهد ارتفاع في نسب الرطوبة، بالإضافة إلى أجواء مائلة للحرارة على أغلب مناطق الجمهورية، مبينًا أن ساعات المساء والمتأخرة ليلًا تشهد نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 درجة مئوية في الساعة، مما يؤدي إلى عدم الإحساس بنسب الرطوبة خلال هذا التوقيت.

وأكملت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، أن الفترة الليل سيكون هناك اعتدال في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى توقعات اليوم تشير لفرص سقوط أمطار بكميات كبيرة، مشيرة إلى أن الأمطار سوف تصل إلى عدة مناطق على المناطق الجنوبية وتتمثل في مناطق بجنوب الصعيد أسوان وأبو سنبل، ولكنها لم تؤثر بشكل بالغ على الأعمال اليومية.

وأضافت "منار" أن هناك أمطار في مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين ومرسى علم، بالإضافة إلى بعض المناطق من جنوب سيناء، منوهة إلى أن فرص الأمطار خفيفة ولكنها ستكون رعدية أحيانًا بمشاركة سحوب رعدية، وبالتالي هناك بعض الإثارة للرمال والأتربة بسبب الرياح.