جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 11 أغسطس 2022 04:17 مـ 14 محرّم 1444 هـ

شاهد: لحظة تشييع جثمان طفلة قُتلت في القصف الإسرائيلي على غزة

تعبيرية
تعبيرية

عرضت قناة العربية، مقطع فيديو مؤلم، يرصد لحظة تشييع جثمان طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، قتلت جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الجمعة.

وأظهر الفيديو، والدها وهو يحمل طفلته على يديه، ويبكي بشدة بعد أن فقدها نتيجة هذا القصف العنيف.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق من اليوم، عن عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم جراء الغارة الإسرائيلية على قطاع غزة، خلال الساعات الماضية، حسبما أفادت قناة العربية في خبر عاجل.

وقالت الوزارة، إن هناك 9 أشخاص استشهدوا قبل قليل، فيما أصيب 40 شخصًا، جراء الغارة الإسرائيلية على قطاع غزة، ومن بين القتلى "طفل"، مرجحة ارتفاع الأعداد خلال الساعات المقبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي عن حالة استنفار على طول الحدود مع غزة، بعدما أكدت حركة الجهاد أنها سترد على مقتل أحد قادتها.

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلة قبل قليل اغتيال قيادي بارز في حركة الجهاد غزة.

ونقلت صحيفة يدعوت أحرونوت عن مصدر أمني إسرائيلي، قوله إن "قوات الاحتلال" تسعى جاهدة لإبقاء حركة حماس خارج الصراع، فيما أكد وزير الدفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "لن يسمح لأي طرف بتهديد أو إيذاء الإسرائيليين ومن يحاول ذلك سيتعرض للأذى".

ونفذ الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، ضربات ضد ما وصفه بأهداف لحركة الجهاد الإسلامي في غزة.

اقرأ أيضًا: عاجل| فلسطين تعلن ارتفاع شهداء الغارة الإسرائيلية إلى 10 و55 جريحًا

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان إن أحد كبار قادتها، تيسير الجعبري، استشهد في غارة إسرائيلية.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن العملية العسكرية - التي أطلق عليها اسم "كسر الفجر" - استهدفت حركة الجهاد الإسلامي، أصغر الحركتين النشطاء الرئيسيتين في غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم الإعلان عن "وضع خاص" في مناطق حول غزة، تحسبا لإطلاق صواريخ محتمل أو هجمات انتقامية أخرى.

وتعهدت حركة الجهاد الإسلامي بالرد. وقال المتحدث داود شهاب لقناة الجزيرة "كل الخيارات مفتوحة بكل الوسائل المتاحة للمقاومة الفلسطينية سواء في غزة أو خارجها". "ساحة المعركة مفتوحة ... المقاومة سترد بكل قوة. لن نقول كيف، لكن هذا أمر لا مفر منه".

noadsf