الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:30 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد

مصطفى بكري: الطابور الخامس بيفرمل البلد ومش عايزها تتقدم.. فيديو

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

شدد الإعلامي مصطفى بكري، على ضرورة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لعبور الأزمات التي تواجه مصر وكافة دول العالم.

وقال بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع مساء اليوم الخميس عبر فضائية "صدى البلد"، إن مصر بلد مستهدفة وتواجه تحديات من بنيها الأزمات العالمية.

وتساءل عن سبب إصرار وزير قطاع الأعمال في تصفية شركة الكوك، وبيع شركات القطاع العام، مؤكدًا أنه من الممكن تصليح هذه الشركات وجلب إدارات قطاع خاص لها مثلما قال الرئيس السيسي.

الطابور الخامس

وتابع: "بلاش تعملوا احتقان عن العُمال والفلاحين اللي تعبانين"، مشيرًا إلى أن أسعار الأسمدة ارتفعت بشكل رهيب.

وأردف: "عايز أتكلم عن الطابور الخامس اللي بيفرمل البلد ومش عايزها تطلع لقدام، وكل ما حد يتكلم يستقبل 60 قلم على وجه من فلان وعلان".

وتابع: "لأ دي بلدنا ولازم تقف على رجليها، وتشوفوا مصالح الناس والغلبان والطبقة المتوسطة عايزين إيه ولازم توقف الاستفزاز من خلال أسعار الفيلات بالساحل الشمالي أو تذاكر المُطربين".

وأضاف أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، في ألمانيا كان قويًا حينما طالب الدول الأوروبية بالتدخل لدى صندوق النقد ومطالبته بعدم القفز على معايير المجتمعات.

اقرأ أيضًا: «الرعاية الصحية»: المستشفى الافتراضي تدعم أطباء العيادات المتنقلة وفرق الانتشار السريع (فيديو)

خبايا صندوق النقد

أول تعليق حكومي في مصر بعد حديث صندوق النقد الدولي عن شروط القرض الجديد -  RT Arabic

واستطرد بكري: "كلام الرئيس كان يعبر عن ضيق كل مصري من الشروط التي يفرضها صندوق النكد الدولي لأنه فعلًا بينكد علينا".

وأردف: "الصندوق دا عايز البلد تمضي نحو الهاوية، وهذه قضيتهم وأهدافهم السياسية الخفية والجميع يعلم ماذا يريد صندوف النقد الدولي".

اقرأ أيضا: «التضامن» تطلق وحدات سكنية لأسر ضحايا ومصابي العمليات الإرهابية (فيديو)

خبز

ونوه إلى أن صندوق النقد لا يريد الخير لمصر، قائلًا: "الصندوق عايز بكل صراحة ووضوح إن رغيف العيش يتباع بـ20 قرش، وبيقول: كفاية إن الرغيف بيكلفكم 80 قرش".

وواصل بكري: "المواطن المصري لا يستحمل ولا يستطيع الإيفاء بحاجاته الضرورية حال زيادة الخبز"، مؤكدًا أن الرغيف هو الأساس في مصر، لدرجة أن المظاهرات في الماضي كانت ترفع شعار "رغيف الخبز هو الأساس".

اقرأ أيضًا: «براحة علينا».. مصطفى بكري: صندوق النقد الدولي عايز يحرك سعر رغيف الخبز لـ 20 قرش!

موضوعات متعلقة